مشاكل في تشغيل التطبيقات بعد تحديث نظام التشغيل iOS 13 الأخير

أطلقت شركة أبل تحديث نظام التشغيل iOS 13  الخاص بأجهزتها الذكية من هواتف وأجهزة لوحية تحت اسم iOS 13.2 شاملًا مجموعة كاملة من الترقيات بما في ذلك رموز تعبيرية جديدة وإضافة ميزة الانصهار العميق التي خلفتها شركة أبل عندما كشفت عن أيفون 11 في سبتمبر الماضي، لكن التحديث الجديد سبب بعض المشاكل المنحصرة في قتل الهواتف وإبطائها.

 

أدى تحديث نظام التشغيل iOS 13 إلى تعديل طريقة تعامل الهاتف مع التطبيقات التي تعمل في الخلفية، كما يقول العديد من الأشخاص الذين استخدموها، وهذا التغيير يعني أن الهاتف يشعر بالبطء مع صعوبة في تنفيذ بعض العمليات.

 

اقرأ أيضًا >>  أبل تعلن عن سماعات AirPods Pro بميزة إلغاء الضوضاء

 

عندما يغلق أحد المستخدمين تطبيقًا على هواتف أيفون، فلا يتم إغلاقه تمامًا، وبدلًا من ذلك يتم الاحتفاظ به في الذاكرة في الخلفية مما يجعله قادرًا على القفز مرة أخرى إلى العمل عند فتحه مرة أخرى، ولا يحتاج إلى البدء من جديد، وبعد فترة زمنية معينة، سيغلق الهاتف التطبيق بالكامل لضمان توفر ذاكرة كافية.

 

كانت شكوى عدد متزايد من المستخدمين في هواتف أيفون وأجهزة أيباد من سوء إدارة ذاكرة الوصول العشوائي على نظامي iOS 13 وiPadOS 13 مما أدى إلى إعادة تحميل تطبيقات مثل سفاري ويوتيوب وأوفركاست بشكل متكرر عند إعادة فتحه.

 

اقرأ أيضًا >>  كيف تغير وجه ساعة أبل الذكية الخاصة بك؟

 

غير تحديث نظام التشغيل iOS 13 الجديد مقدار الوقت المطلوب قبل حدوث ذلك، مما يعني أن التطبيقات تغلق بقوة شديدة وتستغرق وقتًا أطول للاستيقاظ عند الحاجة إليها.

 

قد يؤدي ذلك إلى جعل المهام اليومية كالابتعاد لفترة وجيزة عن مشاهدة شيء ما أكثر تعقيدًا وربما قد يكون من المستحيل ذلك، إذ يشكو المستخدمون من أنه إذا كان المستخدم يشاهد مقطعًا مرئيًا على يوتيوب وأوقفه مؤقتًا ليتفقد تطبيقًا آخر فمن المحتمل بشكل كبير أن يفقد الفيديو على يوتيوب ويغلق التطبيق.