ارتفاع عدد مستخدموا سناب شات ليتجاوز 200 مليون مستخدم يوميًا

لا يزال تطبيق سناب شات في مرحلة النمو المطرد في عدد المستخدمين، حيث كشفت تقارير الشركة المالية وصولها إلى 203 مليون مستخدم سناب شات نشط يوميًا، بعدما استطاع التطبيق أن يضيف 13 مليون مستخدم نشط يوميًا في خلال الربع المالي السابق، وفقًا لتقرير من The Verge.

 

مع وصول عدد مستخدمي التطبيق حول العالم إلى 203 مليون مستخدم نشط يوميًا، يحقق سناب شات بذلك أعلى رقم وصل إليه على الإطلاق من حيث عدد المستخدمين منذ طرح الأسهم بالبورصة للاكتتاب العام.

 

203 مليون مستخدم سناب شات

 

يعني هذا النمو في عدد المستخدمين أنّ سياسة الشركة بالاستثمار في المميزات التي تلائم المزيد من المستخدمين حول العالم قد آتت أُكلها، وأنّ مميزات مثل فلاتر الوجه الافتراضية ساعدتها كثيرًا في النمو.

 

وتتوقع الشركة في تقريرها المالي أنّ حوالي سبعة إلى تسعة مليون مستخدم جديد انضموا إلى التطبيق بسبب وجود فلاتر الوجه فقط، بينما جاء انضمام العدد المتبقي (أربعة إلى ستة مليون مستخدم) بفضل المميزات الأخرى التي أضافتها الشركة إلى التطبيق.

 

وأطلقت سناب شات نُسخة محسنة من تطبيقها على أندرويد في الربع المالي الماضي، بعد سنوات من شكاوى مستخدمي تطبيق أندرويد بسبب التجربة السيئة عليه. ولأنّ معظم سكان العالم يستخدمون نظام تشغيل أندرويد، كان من البديهي لشركة سناب شات أن تُعيد التصميم ليُصبح أفضل وأكثر سهولة وسرعة في الاستخدام.

 

وحسب تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة “إيفان سبيجل” فإنّ التغييرات التي حدثت على تطبيق أندرويد ساعدت في زيادة السنابات التي يُرسلها المستخدمون بنسبة 7 في المائة، عند المقارنة بالإصدار الأقدم.

 

ويقول سبيجل أن الشركة تتعاون مع شركات الاتصالات العالمية التي تخدم أكثر من مليار شخص حتى تتمكن من إدارة تكاليف البيانات، ولكنّه لم يوضح كيفية عمل هذا التعاون أو حتى الشركات التي يعمل معها سناب شات.

 

لكن نتوقع أن تكون هذه الشركات في البلدان النامية التي ترتفع فيها تكلفة باقات البيانات على المستخدمين مقارنةً بدخولهم، لذا يحتاج الأمر إلى تدخّل سناب شات لتقليل تكلفة استهلاك البيانات.

 

وفي عام 2019، أطلقت الشركة تطبيقها في ثماني لغات جديدة يتحدث بها أكثر من 750 مليون شخص حول العالم، بما في ذلك الهندية، والبنجابية، والماراثية، والغوجاراتية، والفيتنامية، والأردية، وكما يبدو فإنّ شركة سناب شات ركزت بشكل أكبر على اللغات المتداولة في الهند حيث تراها أفضل مكان للنمو.

 

اقرأ أيضًا حول سناب شات: