مرسيدس سي كلاس 2021 تحصل على شاشات لمس عملاقة كسيارات تسلا‎

إذا كنت من متابعي أخبار السيارات فلا بد أنك تعلم عزيزي القارئ أننا الآن في عصر الشاشات العملاقة داخل السيارات ، فشركات مثل تسلا ساهمت بكل كبير في انتشار هذا النوع من الشاشات كبيرة الحجم والتي تمتد بشكل عمودي لتحتل حيزاً كبيراً من التابلو ، بينما قررت شركات أخرى مثل بورش أن تمد شاشاتها بطريقة أفقية لتغطي التابلو أمام الراكب الأمامي .

شاشة مرسيدس سي كلاس 2021
شاشة مرسيدس سي كلاس 2021

ووفقاً لآخر الصور التجسسية التي انتشرت على الانترنت ، يبدو أن مرسيدس قررت اللحاق بركب هذه الثورة التكنولوجية ، لا في سيارات الفئة اس فقط ، وإنما في طرازاتها الشعبية الأكثر مبيعاً ؛ سيارات سي كلاس .

حيث نشاهد في الصور التجسسية سيارة مرسيدس سي كلاس موديل 2021 ، وفي صور المقصورة الداخلية نرى أن الشركة الألمانية زودت داخلية سي كلاس بشاشة لمس عملاقة للتحكم بالنظام الترفيهي المعلوماتي في السيارة ، بحيث تمتد الشاشة من نهاية الكونسول الوسطي وتندمج مع لوحة أزرار التحكم وشاشة العرض الوسطى .

 

وفيما تبدو المقصورة سي كلاس شبيهة بمقصورة شقيقتها الكبرى اس كلاس والتي ظهرت كذلك في صور تجسسية ، إلا أن هنالك بعض الفروقات بين السيارتين ، حيث ستحصل الشقيقة الصغرى على شاشات أصغر ، كما أن أدوات التحكم تتواجد في منطقة خاصة أسفل الشاشة وليست مدمجة بالكامل في الشاشة كما هو الحال في سيارة اس كلاس .

اما عجلة القيادة فتبدو نفسها في السيارتين ، وكذلك تبدو الشاشة العلوية المنعكسة على الزجاج الأمامي بالإضافة إلى توزيع فتحات التكييف .

ومن المقرر الكشف عن السيارة خلال 18 شهراً من الآن كما تشير التقارير الإخبارية ، وستتمتع السيارة بتصميم مثير وستتوفر بأنظمة حركية كهربائية وهجينة لتلائم كافة الأذواق والمتطلبات لقاعدة الزبائن العريضة التي تتمتع بها سيارة مرسيدس الصغيرة ، حيث تعتبر سي كلاس السيارة الأكثر مبيعاً لدى شركة مرسيدس ، وهي مسؤولة عن قرابة 20% من مبيعاتها العالمية .

 

ومع دخول سيارات سي كلاس إلى عالم الأنظمة الكهربائية والمواصفات التقنية المتطورة ، نتوقع أن تبقى السيارة متربعة على عرش مبيعات الشركة ذات علامة النجمة الثلاثية لأعوام قادمة .