مرسيدس بنز EQC: سيارة كهربائية بالكامل من مرسيدس

 

عندما ظهرت شركة تسلا انقلب سوق السيارات الكهربائية رأسًا على عقب، ومن المحتمل أن يكون ظهور سيارة مرسيدس بنز EQC الجديدة كان بسبب تنافس تسلا، ورغم تقديم تسلا لمحركات قوية تهدف إلى مستقبل مشرق، تود مرسيدس بنز تقديم أول غزوة لها في سوق السيارات الكهربائية.

 

تعتبر سيارة مرسيدس بنز EQC الجديدة أول خطوط السيارات التي تحمل العلامة التجارية EQ وربما تكون هذا الخط الجديد هو الجانب الأرقى في العلامة التجارية بعد توديع أول أكسيد الكربون والتخلي عنه لعقود قادمة.

 

تحقق سيارة مرسيدس بنز EQC مدى قد يصل إلى 280 ميل في الشحنة الواحدة، وباستخدام بطارية الليثيوم أيون الخاصة بها وبقدرة 80 كيلو وات تؤكد شركة تسلا أن السرعة هذه بناء على ما تم في اختبارات السيارة في أوروبا.

 

تعرف على سيارة مرسيدس بنز EQC الكهربائية و الجديدة بالكامل

تعرف على سيارة مرسيدس بنز EQC الكهربائية و الجديدة بالكاملماذا تتوقع من دخول عملاق السيارات مرسيدس لسوق السيارات الكهربائية؟

Posted by The MENA Tech on Wednesday, September 12, 2018

 

تحتوي السيارة الجديدة على محركين أحدهما أمامي والآخر بالخلف، ويجتمعان معًا لتوفير قدرة ما بين 402-564 حصان وهذا يحقق سرعة 60 ميل في الساعة في أول 4.9 ثانية فقط، ولم تتخلى مرسيدس عن الرفاهية داخل مقصورتها الرئيسية وتصميم السيارة بالكامل.

 

من منظور مقعد السائق، سيكون من الصعب تحديد الاختلافات بين سيارة مرسيدس بنز EQC الجديدة والسيارات الفاخرة الأخرى للشركة، فالمقصورة مليئة بالجلد الناعم والخياطة الجميلة والإضاءة المحيطية الباهتة ومزودة بأحدث التقنيات المناسبة.

 

عند توافر السيارة في وقت لاحق من العام المقبل، سيتعين عليها منافسة العديد من السيارات الكهربائية الفاخرة مثل سيارة I-Pace الجديدة من جاجوار وسيارة E-tron من شركة أودي وبالطبع تشكيلة سيارات تسلا.