مراهقة تبتكر وسيلة تسهل رؤية النقاط العمياء للسيارات بدقة

فازت مراهقة من ولاية بنسلفانيا بمبلغ 25 ألف دولار لابتكارها وسيلة إبداعية تساعد السائقين على رؤية النقاط العمياء على جانبي السيارة.

 

صممت الوسيلة فتاة تُدعى أليانا جاسلر، والتي بلغت من العمر 14 عامًا، وهو نظام يستخدم الكاميرا وجهاز العرض والنسيج الخاص لجعل أعمدة السيارة غير مرئية وتحسين رؤية النقاط العمياء  وقد اختير المشروع الماضي كفائز بمسابقة العلوم والهندسة التي تديرها مؤسسة برودكوم ومجتمع العلوم والعموم.

 

اقرأ أيضًا >>  هل اقتربنا من شحن بطاريات السيارات الكهربائية في 10 دقائق فقط؟

 

أكدت جاسلر في شريط فيديو من المسابقة أن هناك الكثير من حوادث السيارات والإصابات والوفيات التي كان يمكن منعها من العدم، وبما أن الأمر لا يجدي بإزالة هذه القوائم الجانبية فإن هناك وسيلة للتخلص منها افتراضيًا.

 

 

أخبرت جاسلر شبكة سي إن إن أنها قدمت على تصميم هذه الوسيلة بسبب مشاكل والدتها الكثيرة مع النقاط العمياء الكبيرة التي وجدتها في سيارة جيب جراند شيروكي العائلية.

 

اقرأ أيضًا >> ما فائدة الأضواء النهارية DLRs الموجودة في بعض السيارات؟

 

يعتمد ابتكارها البسيط على كاميرا ويب على السطح الخارجي للقائم (وتحديدًا القائم الأيمن للسيارة في الزجاج الأمامي) وجعاز عرض مثبت داخل السيارة، وقامت باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد للقطعة تثبيت جهاز إسقاط بالتركيز على مسافة قريبة وقامت بتغطية الدعامة A بنسيج عاكس حتى يتمكن السائق من رؤية الصورة ولا تتعطل رؤية الركاب.

 

تأمل جاسلر حاليًا الحصول على براءة اختراع وتقديم الفكرة إلى صانعي السيارات والشركات الأخرى لتسهيل رؤية السائقين للنقاط العمياء أثناء السير على الطرق.