مراجعة Oppo Reno: شاشة كاملة ومواصفات جيدة بسعر في المتناول

3٬005

في العاشر من أبريل الماضي، أطلقت أوبو هاتفها الذكي الجديد Oppo Reno رسمياً، وهو الهاتف الذي تهدف أوبو من خلاله أن تخلق سلسلة جديدة كلياً، بعد سلسلة Oppo R التي تُركز على تقنيات التصوير، وسلسلة Oppo Find X التي تميل إلى الاستكشاف والتكنولوجيا.

لذا، ما هو الفرق في هاتف Oppo Reno الجديد كلياً؟ دعونا نُلقي نظرة عن قرب على أحدث إنتاجات الشركة الصينية.

 

 

 

التصميم

 

على مدار العامين الماضيين، كانت هناك ميزتين ركزت عليهما غالبية الشركات المُنتجة للهواتف الذكية، الأولى هي حجم الشاشة الأكبر، والثانية هي تقنيات التصوير المُحسّنة.

 

Oppo Reno 5

 

بالنسبة لحجم الشاشة، فإنّها تتراوح حالياً حول رقم الستة بوصات مع العديد من التصميمات، ما بين النتوء العلوي في الشاشة، أو نتوء الكاميرا الأمامية، وفي النهاية أصبحت الشركات تهدف إلى الشاشة الكاملة بدون نتوء عن طريق إخفاء الكاميرا الأمامية، وهذا ما فعلته أوبو نفسها عبر هاتف Find X في وقت سابق، وكررت الأمر مع هاتف Oppo Reno الجديد.

 

يتميز هاتف Oppo Reno بتصميم فريد تُطلق عليه الشركة اسم Shark fin حيث تنبثق الكاميرا الأمامية بشكل يُشبه زعانف القرش من الأعلى، ويبلغ مقاس الشاشة 6.4″ بوصة محمية بزجاج غوريلا 5.

 

Oppo Reno

 

وتزعم التصريحات الرسمية أن وقت رفع الكاميرا يبلغ 0.8 ثانية فقط، ويمكن استخدام هذا النموذج حتى 200,000 مرة، أو بمعنى آخر، إذا قمت برفع الكاميرا الأمامية 20 مرة يومياً، سوف تدوم معك حتى 20 عام على الأقل.

 

علاوة على ذلك، يوجد نظام حماية ضد السقوط مُدمج في وحدة الكاميرا هذه، فعندما يسقط الهاتف، يتم سحب وحدة الكاميرا تلقائياً.

 

وكي تحصل على الشاشة الكاملة في هاتف Oppo Reno، تم دمج مستشعر بصمة الأصابع تحت الشاشة. وكل هذا يساعد في أن تصل نسبة الشاشة إلى الحجم 93.1 في المائة.

 

وفي الخلف مازالت أوبو مستمرة مع التصميم الجذاب ذو الألوان الرائعة بتدرجات متنوعة، كما فعلت في كلاً من Find X وR17.

 

وهناك أربعة ألوان من الهاتف يمكن الاختيار فيما بينها، هي الأسود الليلي، والأرجواني، والأخضر، والوردي.

 

الأداء

 

يتوفر الهاتف في إصدارين، العادي منه يأتي مع معالج متوسط كوالكوم سنابدراجون 710، بينما يعمل الإصدار ذو قدرة التقريب 10 أضعاف فيعمل بمعالج كوالكوم الرائد سنابدراجون 855 الذي يدعم نظام التبريد السائل.

 

Oppo Reno 7

 

وهناك تقارير بأنّ الشركة الصينية سوف تطرح إصدار يدعم اتصالات الجيل الخامس من الهاتف في وقت لاحق.

 

كما يأتي Oppo Reno مع واجهة استخدام ColorOS 6 التي تتوافق مع التصميم الحديث بدون حواف، وتتضمن العديد من المميزات مثل Hyperboost 2.0 التي تعمل على تحسين أداء الألعاب، والمساعد الذكي Breeno، الذي يعمل على تحسين تجربة المستخدم، وفقاً لتصريحات أوبو.

 

ويعمل الهاتف أيضاً بنظام تشغيل أندرويد 9 الأحدث من جوجل، ويحمل ذاكرة عشوائية (رام) 6 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 128 جيجابايت يمكن زيادتها باستخدام بطاقات التخزين الخارجية حتى 256 جيجابايت.

 

Oppo Reno 4

 

ويأتي Oppo Reno مزوداً ببطارية سعة 3765 تدعم الشحن السريع VOOC Charging v3.0.

 

الكاميرا

 

أمّا بالنسبة لتقنية التقريب حتى 10 أضعاف فقد تم استعراضها أثناء المؤتمر العالمي للموبايل في فبراير الماضي، ويتم استخدامها حالياً في أحد إصدارات Oppo Reno. أمّا الإصدار العادي من الهاتف فيحتوي على كاميرا ثنائية في الخلف.

 

Oppo Reno 3

 

يأتي الهاتف مع كاميرا أساسية بدقة 48 ميجابكسل تعمل بمستشعر Sony IMX586، وعلاوة على ذلك تستخدم أوبو تقنية تجميع البكسل أربعة-في-واحد وبالتالي تُعطي أداء جيد جداً في الإضاءة المنخفضة.

 

يدعم الهاتف تقنية Super Nightscape، وهي تقنية لتعزيز أداء التصوير الليلي من خلال تقنية التوليف متعددة الإطارات. على سبيل المثال، إذا كنت تحمل الهاتف بيديك وقمت بالتقاط صورة أثناء الليل، سوف يتم إنشاء 7 صور ذات سطوع مختلف لتكوين الصورة.

 

أمّا إذا التقطت الصورة باستخدام حامل ثلاثي، سوف يتم إنشاء ما يصل إلى 17 صورة ذات سطوع مختلف لتكوين الصورة، وبالتالي يتم تحسين جودة الصورة بشكل كبير.

 

Oppo Reno 8

 

بشكل عام، وبغض النظر عن الإضاءة المنخفضة والتصوير الليلي، فإن كاميرا Oppo Reno سوف تمنحك أداء رائع بدون شك.

 

الخلاصة

 

وفقاً لتقرير من IDC، قامت أوبو بشحن ما يصل إلى 113 مليون وحدة في عام 2018 الماضي، وأصبحت واحدة من أكبر شركات تصنيع الهواتف الذكية في الصين، والآن يبدو أن الشركة باتت تفكر أكثر في الأسواق الخارجية.

 

من خلال Oppo Reno يمكنك الحصول على هاتف ذو أداء جيد، وتقنيات تصوير رائعة، وتصميم أنيق، بسعر يقارب 450 دولار أمريكي تقريباً.