مراجعة Acer Predator Triton 900: شاشة جديدة كليًا

إذا ألقيت نظرة على حاسوب الألعاب المحمول الجديد Acer Predator Triton 900 فإنّ أول ما يجذب انتباهك هي الشاشة الرائعة التي تطفو فوق هيكل الجهاز بمقاس 17.3 بوصة من نوع LCD مع دقة 4K IPS.

 

الشاشة الجديدة كليًا تأتي مع أزرع قوية متصلة بها من الجانبين كي تمنحها نطاق كبير من الحركة، أكثر من أي جهاز حاسوب محمول آخر سواء كان مُخصصًا للألعاب أو للاستخدامات الأخرى.

 

ومن أول وهلة، ذكرني هذا التصميم بالحاسوب المكتبي الذي أطلقته مايكروسوفت في وقت سابق باسم Microsoft Surface Studio متعدد الإمكانات، وزاد إحساسي بأوجه الشبه بينهما عندما نظرت إلى سعر Acer Predator Triton 900.

 

Acer Predator Triton 900

 

النُسخة التي سنقوم بمراجعتها اليوم هي أقل إعدادات يمكنك الحصول عليها ويصل سعرها إلى 3,799 دولار أمريكي، والتي على الرغم من الشبه بينها وبين Surface Studio إلّا أنّ حاسوب آيسر لا يأتي مع قلم ضوئي. لكن على أي حال من سيشتري حاسوب ألعاب محمول لأنّ لديه قلم إدخال ضوئي؟! قد تسأل نفسك هذا السؤال، لكن لماذا تقوم آيسر بتقديم تصميم مثل هذا إن لم تكن ستستفيد منه؟

 

acer predator triton 900

 

أبرز المميزات

 

  • شاشة متحركة بدقة 4K
  • عتاد داخلي قوي
  • مفاتيح تبديل مريحة

أبرز العيوب

  • الشاشة لا تدعم  قلم إدخال ضوئي
  • إعداد لوحة المفاتيح ولوحة اللمس ضيقة
  • الشاشة محدودة بتردد 60 هرتز

 

الشاشة

 

بالنسبة إلى ما يمكن للشاشة أن تفعله، فيمكنك التنقل ذهابًا وإيابًا دون تغيير زاوية المشاهدة، وإذا كنت بحاجة إلى تدويرها، فإنّ أزرع المفصلة تسمح بقلبها 180 درجة. لكن أثناء الاستخدام في الألعاب هل سترغب فعلًا في تحريك الشاشة؟ لا أعتقد ذلك، على الأقل بالنسبة لي.

 

استمتاعي بالشاشة كان يحدث عندما لم أكن ألعب عليها، مع المقاس الضخم 17.3″ بوصة بدقة 4K التي يمكن القيام بالكثير من الأشياء عليها، مثل مشاهدة الأفلام والمسلسلات، أو استخدامها في التصميم.

 

acer predator triton 900

 

طوال الوقت كانت الصورة على الشاشة واضحة للغاية، سواء كنت جالسًا أو واقفًا، وهذا الأمر ليس شيئًا يمكن أن توفره أي شاشة كمبيوتر محمول أخرى عادية.

 

المثير للدهشة هنا أنّ تقديم شاشة بهذه الجودة مع قابلية الحركة لم يكلّف الكثير مقارنةً بحواسيب الألعاب المحمولة المشابهة التي تحمل مواصفات مشابهة، مثل معالج Intel Core i7 من الجيل السادس، وبطاقة رسوميات Nvidia RTX 2080، و32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (الرام)، وشاشة بدقة 4K IPS LCD.

 

 

لكن عند المقارنة مع الحواسيب الأخرى من حيث قابلية التنقّل والحجم، نجد أن Acer Predator Triton 900 معيوبًا في هذا الجانب، فمع الشاشة مقاس 17 بوصة والحجم الكبير للجهاز، ووزنه الذي يصل إلى تسعة أرطال، يُصبح حمله والانتقال به من مكان لآخر أمر صعب على الكثير من المستخدمين.

 

ناهيك عن صعوبة العثور على حقيبة حاسوب محمول تستوعب مقاس 17.3″ بوصة، كما أنّ حاسوب بهذه القوة لا تستمر بطاريته لفترة طويلة من العمل دون شحن.

 

 

التصميم

 

تصميم حاسوب آيسر المحمول جيد وفريد من نوعه، ويحتوي على الكثير من المواد عالية الجودة، كما يشبه الهيكل السفلي الذي ترتبط به الشاشة ما ستجده على أغلب أجهزة الحاسوب المحمولة الأخرى المخصصة للألعاب.

 

وهو عريض بما فيه الكفاية ليناسب اثنين من مكبرات الصوت، ولوحة مفاتيح ميكانيكية ذات إضاءة منخفضة ذات 82 مفتاح (لوحة 80 في المائة) ولوحة لمس للتحكّم في الماوس بجانب لوحة المفاتيح.

 

 

مكبرات الصوت بما يكفي لاهتزاز طاولتي الزجاجية عند تشغيلها، ولكن للأسف الصوت ليس بنفس جودة الشاشة. يُمكنك استخدامها في الأمور البسيطة مثل محادثات الفيديو الجماعية، ولكن عند تشغيل الألعاب فإنّ سماعة الرأس ستكون الخيار الأفضل.

 

أمّا لوحة المفاتيح فهي مرضية للغاية عند النقر المستمر عليها، وأكثر متعة حتى من لوحة مفاتيح الماك بوك، وإن كانت المسافة بين المفاتيح ضيقة للغاية.

 

التهوية

 

هناك الكثير من فتحات التهوية في جميع أنحاء Acer Predator Triton 900، بعضها لإدخال الهواء والبعض الآخر لإخراجه، وهي ضرورية لتبريد هذا الحاسوب الذي يمكن أن تصل درجة حرارته إلى 70 درجة مئوية أثناء تشغيل لعبة مثل Battlefield V على دقة 4K مع مميزات تتبع الأشعة وDLSS من إنفيديا.

 

 

ومع الصوت المرتفع للمراوح قد تخشى وضع حاسوب الألعاب هذا على رجليك، ولكن الأمر ليس بهذا السوء، سوف تشعر فقط ببعض الدفء. حيث تعمل المراوح المسئولة عن إخراج الهواء على خروجه من الخلف، بحيث لا يُلامس الهواء الساخن أرجل المستخدم.

 

المواصفات التقنية

 

  • شاشة 17.3″ بوصة LCD IPS 4K تدعم اللمس
  • معالج Intel Core i7-9750H سداسي النواة
  • ذاكرة عشوائية (رام) 32 جيجابايت 2666MHz DDR4
  • التخزين الداخلي 2 × 512 جيجابايت NVMe SSD
  • بطاقة الرسوميات Nvidia GeForce RTX 2080
  • كاميرا FullHD Webcam
  • الوزن 9 أرطال
  • الأبعاد: 16.85 × 11.94 × 0.93 بوصة

 

يحتوي حاسوب Acer Predator Triton 900 على الكثير من المنافذ الخارجية، حيث يوجد منفذين USB 3.1 Type-A، ومنفذ سماعة الرأس، والميكروفون، ومنفذ Thunderbolt 3، كما يوجد منفذ USB 2.0 في الجزء الأيسر من لوحة المفاتيح وتطلق عليها آيسر Xbox controller port. يوجد أيضًا منفذ الشبكة، وHDMI، وDisplayPort.

 

الأداء

 

بعيدًا عن تشغيل أفضل الألعاب على أعلى الإعدادات، لم نشهد أي بطء في الأداء مع تشغيل متوسط، مثل فتح 20 تبويب على متصفح كروم، وبرنامج لتعديل الصور، وبعض البرامج الأخرى، وهو أمر متوقع من حاسوب محمول بسعر 3,799 دولار أمريكي.

 

لكن للأسف الشديد هذا الكلام لا ينطبق على البطارية – تعتبر البطارية عمومًا نقطة ضعف في حواسيب الألعاب المحمولة – التي تبقى لحوالي ساعة قبل أن ينفذ الشحن مع الأداء المتوسط الذي ذكرناه في الفقرة السابقة، ولكن مع تشغيل لعبة مثل Apex Legends انخفض عمر البطارية إلى 45 دقيقة فقط.

 

 

ومن المشاكل الأخرى أيضًا التي تواجه حواسيب الألعاب المحمولة القوية وحاضرة هنا مع Acer Predator Triton 900 هي الشاشة ذات دقة 4K، فهي لا يمكنها تشغيل جميع الألعاب بنفس السلاسة على دقتها الأصلية.

 

على سبيل المثال عند تشغيل Battlefield V وApex Legends على دقة 4K انخفض عدد الإطارات إلى 30 إطار في الثانية، وحتى بعد Overclocking أصبحت الإطارات 60 إطار بالثانية.

 

لكن في الوقت نفسه هناك العديد من الألعاب الأخرى التي يمكنها أن تعمل على دقة 4K بسلاسة، مثل Forza Horizon 4.

 

كما أن دعم الشاشة G-Sync يعتبر نقطة بيع قوية بالنسبة للكثيرين، فهذه التقنية من إنفيديا تعمل على مزامنة معدل التحديث المتغير للشاشة بدقة مع ما تخرجه بطاقة الرسوميات.

 

 

اقرأ أيضًا: ايسر تكشف عن حاسوبين قويين للألعاب

 

الخلاصة

 

كم تحدثنا عن الكثير من المميزات التي يتمتع بها حاسوب ألعاب Acer Predator Triton 900، هناك أيضًا بعض الأشياء التي يجب أخذها في الاعتبار عند اتخاذ قرار الشراء:

 

  • على الرغم من قوته الهائلة كحاسوب ألعاب، إلّا أن معدل تحديث الشاشة المحدود بـ 60 إطار في الثانية قد يكون مزعجًا للبعض، خاصةً وأنّ بهذا السعر الذي يقارب 4,000 دولار يمكنك الحصول على خيار آخر أسرع.
  • أمّا إذا كنت فنان أو مُبدع مهتم بالألعاب كهواية جانبية، فإنّ عدم وجود دعم للأقلام الضوئية من Acer هي سقطة كبيرة منها، خاصةً مع هذا التصميم الذي يشبه Surface Studio.

 

رابط الجهاز على موقع Acer الرسمي.