مراجعة يد Thrustmaster eSwap Pro Controller للتحكم في بلاي ستيشن 4

2٬298

تُنتج شركة Thrustmaster ملحقات عالية الجودة للألعاب منذ أوائل التسعينيات من القرن الماضي، واشتهرت أكثر خلال السنوات الأخيرة بفضل مجموعة واسعة من ملحقاتها الرائعة، ومنها يد تحكم Thrustmaster eSwap Pro Controller التي تُباع بحوالي 186 دولار أمريكي، والتي سنلقي عليها الضوء في السطور القادمة.

 

نُقطة البيع الرئيسية في هذه اليد هي إمكانية تغيير أماكن D-pad وعصي التحكم، مما يتيح لك التبديل بين التخطيط المتماثل أو غير المتماثل في أي وقت، وفي ثواني معدودة. يُمكن فعل هذا ببساطة بمجرد إزالة هذه الوحدات من أماكنها الافتراضية ثم وضعها في مقصورتها الممغنطة.

 

ونعتقد أنّك ستعثر على التصميم الذي يناسبك من البداية وتتركه كما هو، إلّا إذا كنت تشارك يد التحكم مع شخص آخر يُفضل تخطيط مختلف لليد، حينها سوف تحتاج إلى تغيير التخطيط في كل مرة تلعب فيها، لكن لا تقلق هذا الأمر لا يأخذ أكثر من ثواني.

 

يد Thrustmaster eSwap Pro Controller

 

أبرز المميزات

 

  • تصميم وحدات رائع
  • Triggers بحجم جيد
  • برنامج كمبيوتر سهل ومباشر الاستخدام

أبرز العيوب

  • من المحتمل أن تستقر على مخطط واحد، مما يضيع فكرة الوحدات هباءً
  • اللاسلكي ليس خيارًا
  • تصميم جيد، لكنه لا يبدو جميلًا جدًا

 

يمكن للأمور أن تصبح أكثر إثارة عندما تفكر في تبديل عصى التحكم اليمنى وتركيب وحدة تضيف زرارين إضافيين، وهذا الإعداد تحديدًا يناسب عشاق ألعاب الحروب، إلى جانب D-pad دائرية تُسهّل من حركات المسح بالأصابع في ألعاب مثل Street Fighter V.

 

من المميزات الأخرى لهذه الوحدات القابلة للتبديل هي القدرة على مزج الألوان المختلفة إذا قررت تركيب بعض مكونات eSwap الإضافية.

 

مراجعة يد Thrustmaster eSwap Pro Controller للتحكم في بلاي ستيشن 4عندما نتحدث عن التصميم والراحة أثناء الاستخدام في اليد وجودة البناء، فإنّ لوحة الألعاب هذه يمكن وضعها ضمن قائمة الأفضل، حيث تملك الشركة خبرة تقارب الثلاثين عام في إنتاج ملحقات الألعاب الرائعة.

 

وإذا كنت لاعبًا تنافسيًا، عادةً ما تكون الأزرار الأربعة في أعلى اليد هي الأكثر أهمية بالنسبة إليك، ويُمكن اعتبار يد Thrustmaster eSwap Pro Controller في المنتصف بين ذراع DualShock 4 من سوني، وGamepad من مايكروسوفت، حيث تأتي مع تصميم مماثل ليد بلاي ستيشن 4 لكنّه ناعم بعض الشيء ليقترب من يد إكس بوكس ون، ويمكن القول أنّه يأخذ أفضل ما في الإثنين.

 

بالنظر إلى باقي تصميم وحدة التحكم، لا توجد مفاجآت كبيرة، حيث يحتوي على جميع ما تتوقعه من يد تحكم بلاي ستيشن 4 مرخصة رسميًا، بما في ذلك لوحة اللمس القياسية، وأزرار الخيارات، والمشاركة.

 

وكما هي العادة في هذا النوع من أيادي التحكم، هناك مجموعة من الأزرار أسفل الجانب الخلفي من التصميم، سهل الوصول إليها باستخدام الأصابع الوسطى، وهناك برنامج Thrustmaster eSwap على الكمبيوتر يتيح لك برمجة هذه الأزرار، ويمكن أن تكون مفيدة للغاية في أشياء مثل إعادة تلقيم الذخيرة في الألعاب الحربية، أو ربما نقل التروس في ألعاب السباقات. البرنامج سهل ومباشر نسبيًا، ولديه خيارات أخرى لضبط الحساسية وغيرها.

 

مراجعة يد Thrustmaster eSwap Pro Controller للتحكم في بلاي ستيشن 4بالنسبة لكثيرين، لن يكون تصميم يد Thrustmaster eSwap Pro Controller جميل جدًا، ولكن من حيث تأدية الوظائف تقوم بما يُطلب منها بالضبط وأكثر. وكما ذكرنا سابقًا، لن تحتاج إلى ضبط وحدات يد التحكم كثيرًا إذا كنت الوحيد الذي يستخدم ذراع التحكم هذه.

 

ومقارنةً بأيادي التحكم الأخرى، تُعد هذه اليد أطول قليلًا ويمكن أن تبدو غريبة بعض الشيء، على الرغم من أنّها مريحة جدًا في الاستخدام. وكما هو الحال مع معظم وحدات التحكم المصممة للرياضات الإلكترونية والألعاب التنافسية، لا تدعم يد eSwap اللاسلكي، مما يقلل من زمن الوصول إلى أقصى حد ممكن.