مراجعة كاملة لهاتف سامسونج جالكسي A7

1٬293

في بداية الحديث سوف نتحدث عن تصميم هاتف سامسونج جالكسي A7 على عكس سلسلة A6 فإن الجهاز سامسونج جالكسي A7 يحتوي على إطار جانبي من البولي كاربون وخلفية من الزجاج ويبلغ سمك الجهاز 7.5 ملم حتى مع وجود ثلاث كاميرات بالخلف.

 

يُمكنك مشاهدة مراجعة تفصيلية للهاتف في هذا الفيديو:

 

 

من الأمام يمتلك الجهاز شاشة بمقاس حوالي 6 إنش بدون نوتش، كما أن الجهاز يحتوي على كاميرا أمامية بدقة 24 ميجا بكسل مع فتحة عدسة 2.0، والمميز في الجهاز احتوائه على كاميرا ذات دقة رائعة في فئة سعرية متوسطة.

 

بالنسبة لجانب الهاتف، يحتوي الجهاز على أزرار التحكم بالصوت مع زر التشغيل وقارىء للبصمة مع وجود مدخل كارد SIM، ومن الأسفل نجد أنه مازال منفذ سماعة 3.5 ملم موجودًا، وبجواره منفذ السماعة USB-A وليس من نوع USB-C كما أن سماعة الجهاز المُدمجة موجودة كذلك بالأسفل.

 

أما عن خلفية الجهاز، فسترى تصميم رائع يحتوي على 3 عدسات مع فلاش وشعار شركة سامسونج المعروف، يبلغ وزن الجهاز حوالي 168 جرام فقط، ويتوفر الجهاز في أربعة ألوان مختلفة منها الأسود والأزرق والذهبي والوردي.

 

شاشة هاتف سامسونج جالكسي A7

 

يحتوي الجهاز على شاشة سوبر AMOLED بدقة فائقة تصل إلى 1080X 2220 بكسل ويصل حجمها إلى 6 بوصة تقريبًا وبهذه الدقة سترى مجموعة تفاصيل لونية رائعة وهي ما ستمكنك من رؤية محتوى الشاشة بوضوح في ضوء الشمس الساطع، ومن خلال النقر مرتين على الشاشة تُضيء الشاشة لتبدأ استخدامه لرؤية الكثير من التفاصيل.

أداء هاتف سامسونج جالكسي A7

 

يعمل الهاتف بمعالج Exynos 7885، ويأتي الهاتف في نوعين مختلفين، أولهما بذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت وذاكرة داخلية 64 جيجا بايت، أما النسخة الثانية فتأتي بذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت وذاكرة داخلية 128 جيجا بايت، كما يدعم الهاتف تشغيل بطاقتين SIM ويمكن إضافة سعة تخزينية خارجية تصل إلى 512 جيجا بايت، ومن المميزات الرائعة بالهاتف أيضًا أنه يُمكنك تخزين التطبيقات على ذاكرة SD وهذا يعطيك مساحة تخزينية داخلية وفيرة.

 

بالحديث عن المميزات في هاتف سامسونج جالكسي A7، يحتوي الهاتف على بطارية بقوة 3300 مللي أمبير وهي مناسبة للاستخدام الثقيل خلال يوم طويل، لكنه لا يدعم الشحن السريع، كما يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد أوريو 8.0.

 

يمتلك الهاتف ثلاث كاميرات بالخلف وهي الأولى “الأساسية” بدقة 24 ميجا بكسل وفتحة عدسة 1.7 والعدسة الثانية وهي عدسة العمق والتي تأتي بدقة 5 ميجا بكسل وتعمل كمستشعر عمق لأجزاء محددة في الصورة، والعدسة الثالثة بدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة 2.4 لالتقاط الصور العريضة.

 

تعمل الكاميرا بدقة ممتازة في الظروف الخارجية ولكن مع توفر الإضاءة الجيدة. توفر الكاميرا كذلك صورًا حادة في تفاصيلها ويرجع ذلك إلى دمج عمل الكاميرا معًا، وعند تصوير البورتريه كانت الدقة جيدة جدًا، لكن لاحظنا أن هذا الوضع قد يؤثر على بعض أطراف الأشياء كشعر الرأس وغيره، والمميز جدًا في هذا الوضع أنه يمكنك تعديل مقدار العزل حتى بعد التقاط الصور، أما عن الصور العادية فالعدسات تعطيك مدى أوسع من الذي تراه عينيك.

 

ما أحببناه في هاتف سامسونج جالكسي A7:

 

  • تصميم الجهاز رائع جدًا والوزن خفيف جدًا.
  • لا يحتوي على نوتش وهذا شيء مفضل بالنسبة لي.
  • السماعة بالأسفل تعطيك صوت محيطي جيد وليس ممتاز.
  • مستشعر البصمة في زر التشغيل شيء جميل جدًا.

 

ما لم نحبه في هاتف سامسونج جالكسي A7:

 

  • لا يحتوي على خاصية الشحن السريع.
  • لا يحتوي على منفذ USB-C.