مخترقون يجبرون موقع Hostinger على إعادة تعيين كلمات مرور 14 مليون مستخدم

اضطر موقع Hostinger الذي يعد أحد أشهر مواقع الاستضافة إلى إعادة تعيين كلمات المرور الخاصة بنحو 14 مليون مستخدم إلى تسلسل عشوائي للأحرف، وذلك كإجراء احترازي في أعقاب الاختراق الهائل للبيانات وقد أرسلت الشركة رسائل بريد إلكترونية لاستعادة كلمة المرور للمستهلكين المتضررين.

 

وفقًا لما نشرته المدونة، تدعي منصة Hostinger أن الاختراق الهائل قد وقع يوم الخميس، وقد تلقت الشركة تنبيهًا بأن طرفًا ثالثًا غير مصرح له قد تمكن من الوصول إلى أحد خوادمها.

 

حصل المتسللون على حق الوصول إلى رمز التفويض على أحد خوادم Hostinger والذي مكنهم من استخدام الرمز المميز لتقديم طلبات عبر API دو نالحاجة إلى كلمة مرور أو اسم مستخدم، ومن خلال ذلك، تمكن المتسللين من الوصول إلى الأنظمة الداخلية للشركة وقاعدة بيانات العميل التي تحتوي على معلومات تخص 14 مليون مستخدم للمنصة.

 

اقرأ أيضًا >>  مُخترق يُطوّر كابل شحن بإمكانه اختراق حاسوبك!

 

من البيانات التي من المحتمل أنها تعرضت للكشف:

 

  • أسماء المستخدمين.
  • أسماء الحسابات.
  • وأومعرفات الإنترنت.
  • عناوين المنازل.
  • عناوين البريد الإلكتروني.
  • أرقام الهواتف.

 

كتبت منصة Hostinger أن قاعدة بيانات API تتضمن أسماء العملاء وأسماء المستخدمين ورسائل البريد الإلكتروني وكلمات المرور المجزأة وعناوين IP وبعد التعرف على اختراق البيانات، قامت منصة Hostinger على الفور بإزالة الوصول وتأمين جميع الأنظمة ذات الصلة.

 

اقرأ أيضًا >> اختراق وكالة الاستخبارات الروسية وتسريب 7.5 تيرابايت من البيانات السرية

 

علاوة على ذلك، بينت الشركة كذلك أنها تتحقق مع فريق من الخبراء حول الأمر وتم الاتصال بالسلطات، ويحذر فريق موقع Hostinger المستخدمين من الابتعاد عن رسائل البريد الإلكتروني المشبوهة غير المجمعة والروابط التي تحاول طلب أي بيانات اعتماد لتسجيل الدخول.

 

أكدت المنصة أن العملاء ينبغي أن يطمئنوا بشان سجلاتهم المالية فإنهم لايزالوا غير متأثرين بالانتهاك، ولم يكتشفوا إلى الآن أي مكالمات معدة لاستخراج بيانات العملاء، لكن الشركة تحاول توقع أسوأ السيناريوهات لمعرفة التأثير الحقيقي لهذا الاختراق.