متصفح بلاك بيري 10 يتفوق على متصفحات iOS و اندرويد من جديد

منذ أكثر من عام, أجري اختبار بين مجموعة المتصفحات بالهواتف المحمولة لتحديد اكثرها سرعة, و من بين المتصفحات كان متصفح بلاك بيري BlackBerry browser 10 و ابل سفاري Apple Safari  و انترنت اكسبلورر Internet Explorer.و التفوق كان لمتصفح بلاك بيري 10.

 

و لكن الوضع تغير الان, أطلقت ابل نظام iOS 7  و طورته شكلا و تصميماً, مايكروسوفت ايضا طورت نظام الويندوز فون كثيرا, اي ان كل شئ تطور, الا شئ واحد فقط, سرعة المتصفحات, حيث اثبتت اختبارات New Relic  ان المتصفح الاسرع في تحميل الصفحات ما زال هو بلاك بيري 10.

 

تاريخياً, مستخدمو البلاك بيري كان يتعاملون من اسوأ متصفح في العالم, و لكن ذلك تغير الان مع اطلاق الشركة للمتصفح بلاك بيري 10, و الذي لا احد يستطيع القول بان الشركة كان بامكانها صنع افضل منه.

 

 

بخصوص الاختبار, قامت New Relic  بفتح 16.8 مليون صفحة منذ اكتوبر الماضي الى نوفمبر, متصفح بلاك بيري حمّل الصفحات في متوسط 1.55 ثانية, الثاني في الترتيب كان متصفح اوبرا ميني Opera Mini 4.2 و لم يكن حتى قريباً مم بلاك بيري بعد ان حمّل الصفحة في مدة 4.78 ثانية في المتوسط.

 

بمعنى اخر, متصفح بلاك بيري اسرع من اسرع متصفحات العالم بثلاث مرات. متصفح ابل سفاري على الايباد iPad جاء في المركز الثالث بمتوسط زمن تحميل قدره 4.91 ثانية.

 

 

شاهد الصورة التالية للاطلاع على نتائج اختبارات New Relic: