متتبعات شركة أبل الجديدة ستستخدم نطاق UWB للحصول على دقة متميزة

خلال الأسبوع الماضي، كشفت منصة MacRumors عن تفاصيل جديدة حول منافس Tile القادم من أبل، مع وجود رمز iOS 13 داخلي يشير إلى أن أبل تخطط لإطلاق متتبعات على شكل علامات دائرية صغيرة يُمكن إرفاقها بالأجهزة الإلكترونية وحقائب الظهر والمفاتيح والممتلكات الشخصية الأخرى لتتبع مواقعهم.

 

ومع كثرة الشائعات لاقتراب حدث أبل القادم، هناك بعض الشائعات التي تؤكد اهتمام شركة أبل بتقنية النطاق العريض للغاية أو ما يُعرف بـ UWB ويتوقع أن تدعم جميع الهواتف الثلاثة الجديدة لهذه التقنية.

 

اقرأ أيضًا >> أبل ستُطلق هاتف أيفون للفئة المتوسطة لاستعادة قوتها

 

يعد النطاق العريض للغاية تقنية راديو قصيرة المدى منخفضة الطاقة قادرة على توفير وضع داخلي أكثر دقة من تقنيات البلوتوث والواي فاي، مما يشير إلى أن علامات أبل ستكون أكثر دقة في تحديد موقع العناصر المفقودة من منتجات Tile الحالية الخاصة بالتتبع والتي تعتمد على تقنية البلوتوث.

 

المسافة بين جهازي UWB مثل هاتف أيفون وعلامة أبل يمكن قياسها بدقة من خلال حساب الوقت الذي تستغرقه الموجة اللاسلكية للتمرير بين الجهازين، وفقًا للتصميم الإلكتروني الذي يشير إلى أن UWB قد يصل إلى مسافات مضاعفة للـ 100X وهي أكثر دقة من البلوتوث والواي فاي.

 

في الممارسات العملية، يُمكن لإشارات UWB أن تقيس المسافة بين جهازين بشكل فعال وبدقة تتراوح بين 5 إلى 10 سم، مقارنة بدقة تقارب 5 أمتار لشبكة الواي فاي والبلوتوث، وعند تطبيقه في نظام متعدد العلامات، يُمكن حساب المواقع في حدود دقة 10 سم.

 

ليس من الواضح ما إذا كانت علامات أبل ستعتمد فقط على UWB مما سيؤدي على ما يبدو إلى تقييد توافقها مع هواتف أيفون القادمة والحديثة، او ما إذا كانت ستضم كذلك البلوتوث للاستخدام مع الأجهزة القديمة.