متاجر التطبيقات تحذف 3 تطبيقات مواعدة بعد اختراقها خصوصية القاصرين

أزيلت ثلاثة تطبيقات مواعدة من متجري أبل وجوجل بلاي وذلك بعد مزاعم من لجنة التجارة الفيدرالية والتي زعمت أن هذه التطبيقات قد انتهكت خصوصيات الأطفال وسمحت لمن دون الثانية عشر عامًا بالوصول إلى هذه التطبيقات وهو ما ينتهك قانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت.

 

في رسالة حديثة، حذرت اللجنة الشركة الأوكرانية Wildec LLC التي تمتلك وتدير التطبيقات Meet24 و FastMeet  و Meet4U وتنتهك هذه التطبيقات الثلاثة قوانين خصوصية الطفل وتمت إزالة هذه التطبيقات بالفعل من متاجر التطبيقات لحين معالجتها هذه الانتهاكات المزعومة التي حددتها لجنة التجارة الفيدرالية.

 

اقرأ أيضًا >> قرار: فيس بوك تغير سياسة الإعلانات بعد فضيحة انتهاك الخصوصية

 

يطالب قانون COPPA الصادر عن لجنة التجارة الفيدرالية الشركات التي تجمع المعلومات الشخصية من الأطفال دون سن الثالثة عشر عامًا بنشر سياسة الخصوصية واشحة وإبلاغ أولياء الأمور والحصول على موافقتهم القابلة للتحقق قبل جمع المعلومات الشخصية من أي طفل واستخدامها ومشاركتها.

 

تجمع تطبيقات شركة Wildec تواريخ ميلاد المستخدمين وعناوين البريد الإلكتروني والصور الفوتوغرافية وبيانات الموقع في الوقت الفعلي، بينما طالبت التطبيقات الثلاثة في سياسات الخصوصية الخاصة بها بحظر المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا، وفشلت التطبيقات في حظر هذه الفئة من المستخدمين.

 

اقرأ أيضًا >> مارك زوكيربرج يخسر 4.9 مليار دولار بعد أزمة اختراق الخصوصية

 

في استعراضها للتطبيقات، وجد موظفوا لجنة FTC بعض المستخدمين الذين لم يبلغوا الثانية عشر، وهذا قد يشكل خطرًا جسيمًا على صحة وسلامة هؤلاء الأطفال، وقد واجه العديد من الأفراد تهمًا جنائية بزعم الاتصال بهم أو محاولة استخدام القاصرين باستخدام أحد تطبيقات Wildec.

 

حثت جميع الانتقادات على إزالة المعلومات الشخصية على الفور من الأطفال عبر التطبيقات الثلاثة، والسعي للحصول على ماوفقة الوالدين قبل السماح للقاصرين بالوصول إلى التطبيقات وضمان أن التطبيقات جميعًا تتوافق مع قانون COPPA وجميع قوانين اللجنة التجارية الفيدرالية التي تحظر الممارسات غير العادلة التي قد تسبب إصابة كبيرة للمستهلك.