مبيعات شركة تسلا تتجاوز مبيعات مرسيدس بنز لأول مرة في الولايات المتحدة

1٬101

بعد الاطلاع على تقارير مبيعات الشركات المصنعة للسيارت الراقية والتي تضم من بينها تسلا ومرسيدس فقد كانت مبيعات شركة تسلا مفاجئة للجميع فقد حققت الشركة مبياعت لعدد 69925 سيارة في الولايات المتحدة بينما باعت مرسيسدس بنز حوالي 66542 سيارة في نفس الفترة.

 

استغرق الأمر ثمان سنوات كي تظهر شركة تسلا بهذا الشكل بين الشركات العريقة في تصنيع السيارات، فهنيئًا له التفوق على شركة متأصلة بمجال السيارات منذ أكثر من 132 عامًا، وطبقًا لبحث Atherton فإن تسلا كانت على مقربة من تجاوز العملاق الألماني بي إم دبليو بواقع 1754 سيارة فقط.

 

يتوقع لشركة تسلا أن تتجاوز مبيعاتها مبيعات العملاق الالماني في الربع الرابع من العام الجاري، وفي وقت سابق من الشهر الجاري أكدت شركة تسلا أنها سلّمت 83500 سيارة في جميع أنحاء العالم خلال ربع شهر سبتمبر الماضي وهي نسبة أكثر بحوالي 80% من السيارات التي قمنا بتسليمها في عام 2017.

 

كانت نسبة الطراز الثالث من سيارات تسلا حوالي 55840 سيارة وهو رقم يساوي تقريبًا ضعف ما قدمته تسلا في جميع الأرباع السابقة مجتمعة، وهذا بالطبع من الأخبار الجيدة في وقت يستعد فيه إيلون ماسك إلى الامتثال لتسوية الأوراق المالية والبورصة الأمريكية والتي تطلب منه التنحي عن منصبه كرئيس مجلس إدارة تسلا ودفع غرامة قدرها 20 مليون يورو.

 

وعد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك في شهر سبتمبر الماضي بأن هذا الربع سيكون الأروع للشركة على الإطلاق وهي بهذه الطريقة ستجعل الشركة قادرة على الوفاء بوعودها بتحقيق ربحية عالية في مطلع عام 2019، وهذا ساعد على ارتفاع أسهم شركة تسلا بنسبة 4.9% يوم الثلاثاء الماضي.