مبيعات سوني لبلايستيشن 4 وصلت لـ 100 مليون جهاز

على الرغم من انخفاض مبيعات سوني مؤخرًا، إلا أنها باعت  ما يقرب من 100 مليون وحدة من جهاز بلاي ستيشن 4 مما يجعلها أسرع وحدة مبيعة تصل إلى هذا الرقم. كشفت سوني في آخر تقارير أرباحها، أنها قد باعت 3.2 مليون جهاز بلاي ستيشن 4 في الفترة ما بين 31 مارس و30 يونيو، وذلك بعد أن أعلنت 96.8 مليون وحدة في المُجمل وحدة في إعلان الربع السابق.

 

يعني ذلك أن الوحدات المبيعة قد وصلت إلى 100 مليون في خمس سنوات وسبعة أشهر أي أسرع من منافسها نيتيندو وي بشهرين فقط، وقد كشفت شركة سوني أيضًا أنها لأول مرة يقوم المستخدمين بشراء المزيد من الألعاب عبر تنزيلات رقمية مقارنة بالأقراص المادية، مما يشير إلى وجود اتجاه مستمر منذ فترة وحتى الآن.

 

اقرأ أيضًا >> حملة تمويل جماعية لتطوير ملابس مكيفة من سوني

 

على الرغم من عمرها الذي وصل إلى نصف عقد تقريبًا، لم تتأثر مبيعات أجهزة بلاي ستيشن 4 حتى وقت قريب، فقد بيع 17.8 مليون سيارة في العام الماضي، وذلك بانخفاض 1.2 مليون وحدة عن عام 2017، ومع ذلك فقد تطلب الأمر انخفاضًا ملحوظًا في الربع الأخير، وأشارت سوني إلى أنها تتوقع مبيعات أكثر من المتوقع خلال الربع الماضي.

 

من المتوقع انخفاض بطيء في مبيعات اجهزة بلاي ستيشن مع الأخذ في الاعتبار أن جهاز بلاي ستيشن 5 من الجيل التالي من سوني يجب أن تصل في خريف عام 2020، مع دعم لتتبع الأشعة بدقة 8K وتخزين في ذواكر SSD وتوافق مع إصدارات بلاي ستيشن السابقة.

 

اقرأ أيضًا >> PlayStation Productions – قسم جديد لإنتاج الأفلام من سوني

 

وانتقالًا إلى قسم هواتف سوني، فقد انخفضت إيرادات الهواتف الذكية بنسبة 15% مقارنة بالربع الأخير، لتستمر في انخفاض ملحوظ يبدو أنه لن ينتهي، فقد باعت أقل من نصف الهواتف الذكية التي باعتها في نفس الفترة خلال العام الماضي، وهو ما يصل إلى 900 ألف في الإجمالي.

 

في الوقت نفسه، واصل قسم التصوير في سوني أداؤه بشكل جيد، لاسيما في مجال محثات اسشعار الكاميرات الخاصة بالهواتف الذكية، وتراجعت مبيعات الكاميرات الرقمية مثل كاميرات A7 ذات الأطر الكاملة لكن ذلك لم يؤثر على الصناعة ككل، ولاتزال شركة سوني من أكثر شركات الكاميرات تحقيقًا للربح.