مبيعات سامسونج جالكسي 5G تتخطى 6.7 مليون وحدة في 2019

أعلنت شركة سامسونج مؤخرًا عن أرقام مبيعات سامسونج جالكسي 5G في 2019، حيث حققت الشركة أكثر من 6.7 مليون وحدة لتتخطى بذلك التوقعات التي وضعتها الشركة نفسها في وقت سابق من العام الماضي.

 

وكان نائب رئيس سامسونج للإلكترونيات السيد JuneHee Lee قد أشارت إلى بيع سامسونج أكثر من 2 مليون هاتف جالكسي يدعم اتصالات الجيل الخامس في سبتمبر الماضي، أثناء انعقاد معرض IFA في برلين، وكشف أنّ الشركة تتوقع بيع ضعف هذا الرقم من هواتف 5G بحلول نهاية 2019.

 

مبيعات سامسونج جالكسي 5G

 

كشفت سامسونج أيضًا أنّ هواتفها الذكية كانت مسئولة عن نسبة تصل إلى 53.9 في المائة من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية التي تدعم اتصالات الجيل الخامس حول العالم، وفقًا لتقرير من Counterpoint Research.

 

تجدر الإشارة أيضًا إلى أنّ الشركة الكورية تُخطط لإطلاق جهاز جديد يدعم اتصالات الجيل الخامس هو اللوحي Galaxy Tab S6 5G في معقلها بكوريا الجنوبية خلال الربع الأول من 2020.

 

في نفس الإطار، يُتوقع أن تُطلق سامسونج نُسخة الجيل الخامس من هاتف جالكسي إس 11 في فبراير القادم، بينما في الوقت نفسه لا تدعم أي من هواتف ايفون من ابل هذه التقنية، وكان المُحلل الشهير Ming-Chi Kuo توقّع في يوليو الماضي أن تُطلق ابل جميع الايفونات هذا العام (ايفون 11، ايفون 11 برو، ايفون 11 برو ماكس) مع دعم اتصالات الجيل الخامس.

 

ويأتي إطلاق معالجات سنابدراجون 865 و765 من كوالكوم ليُمكّن الشركات من إطلاق هواتف ذكية ضمن الفئتين الرائدة والمتوسطة مع دعم تقنيات اتصالات الجيل الخامس.

 

على أي حال، ننتظر الهواتف الذكية التي سيُعلن عنها في 2020 لنرى ما إذا كانت ستدعم اتصالات الجيل الخامس من عدمه، وإن كنّا نتوقع أن تُطلق المزيد من الشركات المُصنّعة للهواتف الذكية أجهزة تدعم هذه التقنية التي أصبحت أحد ضروريات العصر الحديث.

 

حيث تتوفر تقنية اتصالات الجيل الخامس من شركات الاتصالات في كثير من الدول حول العالم، وفي المنطقة العربية بدأت العديد من شركات الاتصالات بتطبيقها أيضًا، وإذا كنت لا ترغب في الانتظار يُمكنك الاطلاع على قائمة أفضل الهواتف الذكية التي تدعم الجيل الخامس.

قد يعجبك ايضا