ما هي لعبة PUBG التي أثارت جنون الكثير حول العالم؟

110

احتشد العالم عبر الإنترنت نحو ألعاب الحركة والإثارة مع إطلاق لعبتين كبيرتين هما لعبة فورت نايت والأخرى لعبة PlayerUnknown أو ما تعرف بإسم لعبة PUBG وتفاصيلها ليست غريبة على هواة لعبة فورت نايت فهناك تشابهًا كبيرًا بين لعبة PUBG ولعبة فورت نايت مع اختلافات بسيطة في بعض الأشياء.

 

التفاصيل الأساسية حول لعبة PUBG

 

نُشرت لعبة PUBG من قبل شركة الألعاب Tencent وهي متاحة لنظامي التشغيل أندرويد وiOS، وتخضع اللعبة حاليًا لعملية نشر تدريجية وذلك اعتبارًا من شهر مارسي الماضي على مختلف المنصات وبأماكن متفرقة حول العالم.

 

الحد الأدنى من متطلبات لعبة PUBG للهواتف

 

تحتاج لعبة PUBG إلى اتصال دائم بالإنترنت سواء كانت باقة عبر شبكة الهاتف او عبر الشبكات اللاسلكية، وتحتاج اللعبة إلى مواصفات بحد أدنى في هواتف أندرويد وهي نسخة أندرويد 5.1 وذاكرة وصول عشوائي “رامات” بحجم 2 جيجا بايت.

 

أما إذا أردت تجربتها على هواتف أيفون فإنها تحتاج بحد أدنى إلى نظام التشغيل iOS 9.0 أو ما بعدها لذا فهي تدعم مجموعة كبيرة من أجهزة شركة أبل بداية من هاتف أيفون 5 اس وجهاز أيباد ميني 2 مع جهاز أيبود تاتش الجيل السادس.

 

بعض التفاصيل الأخرى حول لعبة PUBG

 

اللعبة أحد ألعاب الرويال والتي تعتمد على أن كل شيء ضد الجميع، فهي مثل ألعاب الجوع تبدأ بدون أي شيء وتضطر للبحث عن الأسلحة والمعدات وجمعها، تنتهي اللعبة في نهاية المطاف عند فوز لاعب واحد فقط من أصل 100 لاعب يتقاتلون فيما بينهم على جزيرة مساحتها 8X8 كيلومتر.

 

هناك ثلاثة أنماط من اللعب: منفردة وثنائية وفريق، والخيار الأخير يُتيح لك الانضمام إلى فريق من 3 لاعبين آخرين بحيث يكون الفريق مكون من 4 لاعبين فقط، ولكل نمط سلبياته ومميزاته المختلفة لكن اللعب ضمن فريق يضمن لك دعم وعناصر تكتيكية تعاونية داخل اللعبة.

 

تبدأ اللعبة بالقفز بالمظلات إلى جزيرة اللعبة، وعند الهبوط تبدأ مهمتك في جمع كل ما تستطيع لمساعدتك على الفوز من ملابس وإمدادات طبية وأسلحة، تحتوي اللعبة على مجموعة واسعة من الأسلحة والتعديلات عليها. تعتبر الجزيرة مزيجًا بين البيئات الحضرية والريفية، مفصلة على الخريطة في أعلى الزاوية اليمنى من اللعبة والمنطقة الكاملة قابلة للعب في البداية لكن المناطق تبدأ في التقلص مع تقدم الوقت لسيطرة اللاعبين عليها.

 

يفرض على اللاعبين اللعب في دوائر متناقصة دائمًا، والذين سيبقون خارج منطقة اللعب الآمنة سينالهم الضرر ويموتون في النهاية، تصل اللعبة إلى ذروتها عند تكثيف اللاعبين القلائل في مساحة صغيرة ويظهر أحد اللاعبين أو الفريق الفائز. تستمر الجولة لمدة 30 دقيقة تقريبًا.

 

كم تبلغ تكلفة لعبة PUBG على الهاتف؟

 

اللعبة نفسها مجانية التنزيل ومجانية اللعب، وهناك نظام مكافآت داخل اللعبة يتيح لك كسب العملات لمشاركتك واستكمال مختلف التحديات مثل تسجيل الدخول كل يوم أو السفر لمسافة معينة بدون التعرض لضرر أو البقاء على قيد الحياة لفترة زمنية محددة، ويُمكنك استخدام هذه القطع النقدية لشراء سلع في اللعبة مثل الملابس.