ما هو سر التوقيت 9:41 في صور جميع أجهزة “آبل”؟

جميع صور "آي فون" في موقع الشركة الرسمي تظهر ساعة الجهاز وهي تشير إلى 9:41، بل يظهر هذا التوقيت أيضا في إعلانات "آي فون" المطبوعة أو التلفزيونية بالإضافة إلى "آي باد" و "آي بود تاتش" التي تظهر نفس التوقيت أيضا. ولابد لدقيق الملاحظة هنا أن يتساءل عن سر هذا الرقم، وهل هو شيء يحدث بالصدفة أم هناك سر خلف وجود نفس الرقم دائما؟ وفقا لما ورد في البيان.

سوف نكشف هنا لكم سر توحيد أبل للتوقيت في أجهزتها.

عندما كانت "آبل" تخطط للإعلان عن الـ "آي فون" أول مرة وبعد الشرح التقديمي الذي ألقاه ستيف جوبز في المؤتمر الذي بدأ في الساعة التاسعة صباحا، قدر القائمين على المؤتمر أن الوقت الذى سيستغرقه ستيف للوصول إلى النقطة الرئيسية والتي تظهر صورة كبيرة للـ"آي فون" سيكون 40 دقيقة، فقرروا تصميم الصورة لتظهرالتوقيت موافقا لتوقيت ساعات الحضور، وتوقعاً لحدوث أي تأخير تم وضع دقيقة إضافية بحيث يظهر الهاتف على الشاشة بنفس التوقيت الفعلي ليعطي هذا شعور للمشاهد بالدقة الشديدة التي تدير بها "آبل" مؤتمرها، فأنت ترى التوقيت بالصورة الكبيرة على الشاشة وتنظر في ساعتك فترى نفس التوقيت.

هذا ما حدث مع الـ "آي فون" الأصلي الأول ثم في المؤتمر الثاني الخاص بالـ "آي فون3G" كان الوقت 9:42 وتكرر أيضاً في الـ "آي فون3GS"، إلى أن جاء الـ "آي باد"، وهنا قررت "آبل" أن يصبح الوقت موحدا وهو 9:41 وتم ذلك بالفعل في الـ "آي باد" الأول ثم الـ "آي فون 4" ثم الـ "آي باد" الثاني ثم الـ "آي فون 4S" وحتى الـ "آي بود تاتشوكانوا جميعاً في وقت واحد وهو وقت ظهور أول جهاز "آي فون" وهو 9:41.