ما هو سبب انقطاع الخدمة في فيسبوك وإنستجرام البارحة؟

في تغريدة نُشرت عبر حساب الشركة الرسمي في منصة تويتر، تم الكشف عن سبب البطء والانقطاع واسع النطاق الذي تعرضت له خدمات فيسبوك وإنستجرام وواتس آب البارحة.

 

كان سبب انقطاع الخدمة في فيسبوك وراء بعض عمليات الصيانة الروتينية الخاصة بالشركة، وتسببت هذه الصيانة بمشكلة في تحميل الصور ومقاطع الفيديو إو إرسالها أو حتى مشاهدتها عند البعض، وتنوّه الشركة إلى أنها تعمل على إصلاح هذه المشكلة بأسرع وقت مُمكن وتعتذر لجميع مستخدميها لوجود مثل هذه المشاكل.

 

يبدو أن الخدمات عادت إلى طبيعتها في الفترة التي يكتب فيها هذا الخبر، وعادت الخدمة في فيسبوك وإنستجرام لتعمل بشكل كما كانت عليه قبل الانقطاع.

 

اقرأ أيضًا >> توقّف فيسبوك يكشف عن طريقة عمل الذكاء الاصطناعي مع الصور

 

ونظرًا لكون انقطاع الخدمة في فيسبوك مشكلة تتمحور حول الصور، فإن المشكلة كانت موجودة بشكل فج خلال تصفحك لشبكة إنستجرام، فلم يتمكن المستخدمون من مشاهدة الصور أو مقاطع الفيديو او حتى إضافة جديد وتحديدًا في المشاركات المنشورة البارحة، لكن المشاركات المنشورة من قبل كانت ظاهرة بشكل أو بآخر.

 

كان هناك مشاكل في عرض الصور ومقاطع الفيديو على فيسبوك كذلك، ولكن كان هناك إمكانية للمستخدمين في التواصل عبر الرسائل النصية، أما عن شبكة إنستجرام فلم تكن صالحة للاستخدام نهائيًا.

 

اقرأ أيضًا >> خدمات فيسبوك المختلفة تواجه مشاكل في الاتصال

 

ستكون هذه المشكلة أقل إثارة بين المستخدمين إذا استمرت الأمور على طبيعتها، لكن انقطاع الخدمة في الثالث من يوليو الجاري هو الأحدث من بين العديد من الانقطاعات التي حدثت هذا العام.

 

صاحب انقطاع الخدمة في فيسبوك ضيقًا وغضبًا شديدًا من الكثير من المستخدمين، وأصبحت منصة تويتر –كما هو معهود- المنصة المفضلة للناس للتنفيس عن انقطاع الخدمات، ومن المفارقات العجيبة كانت منصة تويتر هي المنصة التي يقوم فيسبوك فيها بالإشارة إلى المشكلة.