ما السر وراء دقة كاميرا هواتف بكسل 4 المتميزة؟

تتميز هواتف بكسل 4 أحدث هواتف شركة جوجل الرئيسية، ببرنامج كاميرا استثنائي، فدقة الصور الملتقطة لا يضاهيها شيء عند مقارنتها بالمنافسين، ولقد كشفت شركة جوجل المزيد عن كيفية عمل وضع البورتريه في كاميرا هواتف بكسل 4 مع شرح لكيفية عمل نظام التركيز التلقائي ذو البكسلات المزدوجة.

 

يأخذ وضع البورتريه الصور من عمق ضحل في مجال الصورة مع التركيز على الموضوع الأساسي للصورة وطمس الخلفية بشكل احترافي، وتُستخدم تقنية التعلم الآلي لتقدير المسافات البعيدة عن الكاميرا، بحيث يمكن الحفاظ على الموضوع الأساسي حادًا ويمكن إخفاء كل شيء آخر.

 

 

اقرأ أيضًا >>  اختبار الخدش والانحناء لهاتف جوجل بكسل 4 إكس إل سيء للغاية

 

من أجل تقدير العمق، يلتقط بكسل 4 صورة باستخدام كاميرتين، الكاميرات العريضة والمقطورة، وهي متباعدة بدقة 13 ملم، وينتج عن ذلك نظرتان مختلفتان قليلًا عن نفس المشهد، والتي يُمكن استخدامها لتقدير العمق، بالإضافة إلى تستخدم الكاميرات تقنية البكسلات المزدوجة حيث يتم تقسيم كل بكسل إلى النصف ويتم التقاطها بواسطة نصف مختلف من العدسة لتوفير معلومات أكثر عمقًا.

 

 

اقرأ أيضًا >> مقارنة بين هواتف بكسل 4 الجديدة والهواتف المنافسة

 

يُتيح كل من الكاميرات المزدوجة والبكسلات المزدوجة تقديرًا أكثر دقة لمسافة الكائنات من الكاميرا، مما يؤدي إلى صورة أكثر وضوحًا، ويستخدم التعلم الآلي لتحديد كيفية وزن المخرجات المختلفة لأفضل صورة.

 

 

بالإضافة إلى ذلك، قامت جوجل بتحسين تأثير الخلفية وطمسها بشكل قوي، وقد استخدمت تقنية تزيد من إشراق الظلال مقارنة بالضوء الموجود في الصور، وهذا يقلل من التباين الكلي للصورة، وفي وضع البورتريه في هواتف بكسل 4 يقوم تطبيق الكاميرا بتمويه وطمس الخلفية ثم تحديد دقة الظلال مما يجعل الخلفية غير واضحة المعالم مع تشبعه مثل الجسم الرئيسي في الصورة.