ما الذي قدمته الشركات في اليوم الأول من معرض CES 2019

1٬091

اليوم الأول من معرض CES 2019

بدأت فعاليات اليوم الأول من معرض CES 2019 في لاس فيجاس والذي يعد أكبر وأبزر المعارض التقنية الموجودة في العالم، فهو معرض جيد وكانت انطلاقته في السادس من يناير من خلال مؤتمرات صحفية يومي الأحد والاثنين وها نحن نتابع معكم فعاليات اليوم الأول لمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية هذا العام.

 

سواء كنت تهتم بشاشات التلفاز أو الحواسب المحمولة أو الألعاب أو الواقع الافتراضي او الروبوتات أو الصوتيات أو الطائرات بدون طيار أو الأجهزة القابلة للارتداء أو السيارات أو التكنولوجيا المنزلية فحتمًا ستجد ما يُسرك بالنسبة لاهتمامك.

 

إليك سرد لما قد تراه في اليوم الأول من معرض CES 2019:

 

شركة إنفيديا ومعالج جي فورس RTX 2060

 

عند ولوجك بوابات المعرض هذا العام ستجد أول شركة كبيرة هي شركة إنفيديا والتي عقدت مؤتمرًا صحفيًا الأحد للإعلان عن بطاقة جي فورس RTX 2060 الرسومية الجديدة مع تفاصيل سعرها ومواصفاتها الرئيسية.

 

ينتظر مثل هذه الأخبار عشاق الألعاب، فقد تم تسعير معالج الرسوميات الجديد من إنفيديا بسعر حوالي 350 دولارًا أمريكيًا وقد وعدت الشركة بأن المعالج الجديد سيتجاوز أداء المعالج جي فورس GTX 1070 Ti.

 

يأتي المعالج الجديد RTX 2060 أسرع بنسبة 60% عن الجيل السابق GTX 1060 وهو أكثر معالجان إنفيديا شعبية، ويمكن للمعالج الجديد تشغيل لعبة باتل فيلد V بمعدل 60 إطارًا في الثانية.

 

تحتوي البطاقة الجديدة على 6 جيجا بايت GDDR6 و240 بطاقة متمددة وستكون متوفرة كإصدار أساسي في 15 يناير القادم، ويقول إنفيديا أنه سيتم دعم بطاقات الجهات الخارجية بينما ستظهر تقنية تتبع الشعاع على البطاقات.

 

اقرأ أيضًا  >> شاشات إل جي في معرض CES 2019 ستدعم HDMI 2.1 ودقة 8K

 

شركة إل جي في معرض CES 2019

 

 

كشفت شركة إل جي النقاب عن شاشة OLED TV R في مؤتمرها ضمن فعاليات اليوم الأول من معرض CES 2019 وهو تلفاز قابل للدوران والانزلاق بضغطة زر واحدة، والطراز المعروض في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لهذا العام هو 65R9 والذي يتميز بشاشة OLED مرنة بمقاس 65 بوصة، ولم تعلن الشركة عن تسعير الشاشة بعد، لكننا نخمن ارتفاع سعرها بالطبع لوجود تقنيات جديدة بها.

 

كشفت شركة إل جي كذلك عن آلة HomeBrew والتي تعد في الأساس آلة للبيرة وهي قادرة على تخمير الجعة وبيرة القمح ووتعتمد على كبسولات فريدة تحوي الشعير والخميرة وزيت هوب والنكهات وهو شيء ملفت للانتباه من شركة إل جي.

 

كما أعلنت شركة إل جي عن مجموعة من المنتجات الجديدة في مؤتمرها الصحفي ضمن فعاليات المعرض مثل جهاز إل جي جرام 17 بمقاس شاشة 17 بوصة وتزعم الشركة أنه سيكون أخف كتاب دفتري في السوق مع شاشتين فاقتي الضخامة مقاس 49 بوصة ومقاس 38 بوصة، بالإضافة إلى جهاز عرض منزلي بدقة 4K والذي يُدعى CineBeam.

 

اقرأ أيضًا >> تاريخ معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES في 52 عامًا

 

شركة هواوي في معرض CES 2019

 

 

كان تواجد شركة هواوي في فعاليات اليوم الأول من معرض CES 2019 ضئيلًا للغاية، ولكل من أراد الحصول على نظرة سريعة على هاتف P30 فللأسف سيتعين عليهم الانتظار لفترة أطول، لكن هواوي أعلنت عن منتجات متوسطة تستهدف بها أسواق الولايات المتحدة وكان أكثرهم إثارة للاهتمام جهاز ميت بوك 13 وهو المنافس لجهاز ماك بوك أير من أبل ويبدأ سعره عند 999 دولار.

 

حاسوب محمول أنيق مع لوحة مفاتيح جميلة وشاشة عرض بمقاس 13 بوصة عالية الدقة ولوحة تتبع كبيرة وهناك نموذجان متاحان سوف يتم شحنهما إلى الولايات المتحدة في وقت لاحق من شهر يناير الحالي.

 

الإطلاق الآخر من شركة هواوي كان الجهاز اللوحي ميديا باد إم 5 لايت وهو جهاز لوحي للعائلات مع مميزات رائعة للأطفال بما في ذلك الوصول السريع لوضع الأطفال بنقرة على مستشعر بصمات الأصابع، ويأتي الجهاز مزودًا بقلم وشاشة مقاس 10.1 بوصة بدقة 1080 بكسل ونظام التشغيل أندرويد 8 وسيتم شحنه في شهر يناير بسعر 299 دولار.

 

 

 

المزيد من المواضيع التقنية