مايكروسوفت لن تدعم سوى انترنت اكسبلورر 11 العام القادم

في 12 كانون الثاني/يناير من عام 2016 ستقوم مايكروسوفت بإنهاء دعم جميع إصدارات متصفح انترنت اكسبلورر ماعدا الإصدار الأخير، ورغم أنك قد لا تكون من مستخدمي هذا المتصفح إلا أن العديد من المستخدمين لا يزالون يعتمدون عليه مما يجعل هذا القرار مهماً لنسبة كبيرة من المستخدمين.

 

ولا تعتبر هذه الأخبار مستغربة لكن مايكروسوفت بدأت بإعلام المستخدمين بهذا الأمر الآن وأنه سيتم إيقاف الدعم خلال شهر، ووفقاً لصفحة الدعم فإن الإصدار الأحدث فقط من انترنت اكسبلورر المتوافر كبرنامج مدعوم سيتلقى الدعم التقني وتحديثات الحماية.

 

ولا تقوم مايكروسوفت بإجبار المستخدمين على الانتقال لاستخدام الإصدار 11 من المتصفح فقط بل إنها تدفع المستخدمين نحو متصفحها الجديد مايكروسوفت ايدج، ولا يعتبر هذا الأمر مفاجئاً نظراً لجهود الشركة الحثيثة التي بذلتها مع مستخدمي ويندوز 10 في الأشهر القليلة الماضية كما أن هذا الأمر يدفع بمستخدمي ويندوز 7 و8,1 للشعور بالقلق حول ثغرات الحماية مما قد يحفزهم على التحديث.

 

على أي حال، فإن الأمر الإيجابي هو أن أي مستخدم ويندوز قام بتفعيل ميزة التحديثات التلقائية Automatic Updates قد تم تحديث متصفحه بشكل تلقائي إلى الإصدار 11، لكن كما نوه موقع ZDNet فإن البيانات الأخيرة من برنامج التحليل الرقمي في الولايات المتحدة أوضح أن معظم مستخدمي انترنت اكسبلورر لا يزالون يعملون بالإصدار 9.