مايكروسوفت: لم تعد بحاجة لاستخدام خيار “إزالة ذواكر USB بأمان” بعد الآن

949

لطالما أكد أغلب الخبراء التقنيون في حياتك على مدى أهمية إجراء إزالة الذواكر الخارجية بأمان قبل إخراجها من الحاسوب الخاص بك؟ وشدد بعضهم على أن الذاكرة قد تصاب ببعض المشاكل إذا ما تم إزالتها بالطريقة الروتينية العادية.

 

حسنًا، أكدت مايكروسوفت مؤخرًا -في نظام ويندوز 10- أنه لم يعد أمرًا يدعو للقلق، فيحتوي نظام التشغيل ويندوز 10 على ميزة تُدعى “الإزالة السريعة” والتي تسمح لك بالتخلص من الذواكر الخارجية في أي وقت طالما أنك لا تستخدمها في شيء ما سواء لقراءة أو نقل البيانات.

 

وفقًا لتوجيهات الدعم الخاصة بشركة مايكروسوفت، يعتبر ذلك الإعداد الافتراضي لأي ذاكرة خارجية جديدة تقوم بتوصيلها اعتبارًا من الإصدار العاشر لنظام ويندوز، وبشكل أساسي، يمنع خيار “الإزالة السريعة” محاولة الكتابة من وإلى الذواكر المحمولة مما يقطع الاتصال بها تمامًا.

 

اقرأ أيضًا >> لم يجمع 100 مليار دولار من مايكروسوفت فقط، فمن أين تأتي ثروة بيل جيتس؟

 

من الناحية الفنية، عكست شركة مايكروسوفت هذا الخيار في أكتوبر عندما بدأ إصدار 1809 لأول مرة، لذلك لن يكون هناك كاشف لكل ذاكرة، ويرجى العلم أن شركة مايكروسوفت كانت لديها وسائل حماية للحفاظ على أمان الذواكر المحمولة الخاصة بك منذ نظام التشغيل ويندوز 7.

 

الأمر المؤكد أن مايكروسوفت قد أرسلت رسائل مختلطة حول الحاجة إلى إزالة الذواكر الخارجية بأمان لفترة من الوقت، وأن نظام التشغيل لايزال يتميز بالتأكيد بوجود ميزة “Safely Remove Hardware and Eject Media” والتي يستخدمها البعض إلى الآن.

 

اقرأ أيضًا >> مايكروسوفت تريد منك التوقف عن استخدام إنترنت إكسبلورر

 

يُمكنك إدراج خيار إزالة الذواكر بأمان ضمن النصائح التقنية التي تخبرها لأطفالك، وتذكر أنه ليس من الضروري أن يكون ما اعتدت عليه هو الصحيح دائمًا.