مايكروسوفت: لا نهتم بالواقع الافتراضي لعدم سؤال العملاء عنها

أشار رئيس قسم إكس بوكس، فيل سبينسر في محادثة أجريت معه مؤخرًا إلى أن شركة مايكروسوفت لن تبتكر شيئًا قريبًا في مجال الواقع الافتراضي لأن لا أحد يطلب أي شيء منه.

 

وصف فيل سبينسر، الذي يقود فريق إكس بوكس، تجربة الواقع الافتراضي بأنها معزولة تمامًا وأن المستهلكين لا يبحثون عن تجارب الواقع الإفتراضي في ألعابهم.

 

اقرأ أيضًا >>  أفضل نظارات الواقع الإفتراضي في 2019 للحاسوب الشخصي والألعاب

 

ليست هذه المرة الأولى التي يهوّن فيها سبنسر من الواقع الافتراضي، ففي عام 2017، أشار إلى صعوبة استخدام خدمات الواقع الافتراضي من كابلات وتهيئة مخصصة لذلك.

 

بينما تُثار شائعات حول دعم الواقع الافتراضي في أجهزة إكس بوكس للجيل القادم، أكدت كلمات سبنسر هذه النية بوضوح، ومن ناحية أخرى تستعد شركة سوني بتقديم ميزات دعم الواقع الإفتراضي في بلاي ستيشن 5 والمقرر إجراؤه في فبراير 2020، وقد يشهد عالم الألعاب نظارات واقع افتراضي جديدة من الشركة.

 

اقرأ أيضًا >>  حزمة الواقع الافتراضي من HTC ستبث محتوى حاسوبك عبر شبكة لاسلكية

 

أشار سبنسر في مقابلة أيضًا أنه ليس هناك مبيعات بالملايين من نظارات الواقع الافتراضي، مقارنة بانتشار الحواسب الشخصية، ورغم دقته في شعبية مبيعات أجهزة الحاسب الشخصية، فإن أرقام مبيعات نظارات الواقع الإفتراضي ليست دقيقة، فقد أعلنت شركة سوني في مارس الماضي عن بيع أكثر من 4.2 مليون وحدة بلاي ستيشن VR منذ عام 2016.

 

أشار تقرير من سوبر داتا خلال العام الماضي، أن قاعدة مستخدمي نظارات الواقع الافتراضي تصل إلى 14 مليون مستخدم، والتي من المحتمل أن تنمو إلى 51 مليون وحدة بحلول عام 2022، وبالرغم من أن مبيعات وحدات الواقع الإفتراضي ليست ثورية، إلا أنها ثابتة ومتنامية مع كل عام.

 

اقرأ أيضًا >> الواقع الافتراضي والمجهر يضيئان معًا طرق جديدة لمنع وعلاج الأمراض

 

بينما تعتقد مايكروسوفت أنه لا يوجد مستقبل في صناعة الواقع الافتراضي، تفكر شركة سوني وعشاق الواقع الإفتراضي بطريقة أخرى.

 

بعد تعليقات سبنسر، أكد السيد شيهي يوشيدا، رئيس استوديوهات سوني العالمية في تغريدة  له أنه من الأفضل في الكثير من الأحيان أن تقدم الشركات أشياء لا يسأل عنها العملاء، وهذا إشارة مباشرة إلى تصريحات سبنسر.