مايكروسوفت قد تقدم سجادة أرضية ذكية تهتز توافقًا مع الواقع الافتراضي

 

قامت مايكروسوفت بتسجيل براءة اختراع يخص سجادة أرضية ذكية يُمكنها منعك من الاصطدام بالأثاث أثناء استكشاف عوالم جديدة في الواقع الافتراضي. وهو مؤشر جيد على أن الشركة لاتزال مهتمة بجلب تقنيات الواقع الافتراضي إلى نظام إكس بوكس البيئي، وذلك بعد أن استبعدت خطط الواقع الافتراضي لأجهزة إكس بوكس وان.

 

كتبت الشركة في ملف التسجيل:

 

“في بعض الأمثلة، قد يتخذ جهاز الحوسبة شكل وحدة التحكم الخاصة بالألعاب، وقد تكون الشاشة المثبتة على الرأس وأجهزة التحكم الطرفية متصلين بوحدة التحكم في الألعاب”.

 

اقرأ أيضًا >>  عصا WeWalk الذكية: عصا ذكية مزودة بخرائط جوجل ومساعد صوتي

 

في حين أن بعض أنظمة الواقع الافتراضي تحذر المستخدمين عندما يندثرون خارج مساحة اللعب الآمنة الخاصة بهم، لاتزال هناك فرصة لكي يتمكنوا من ضرب الكائنات المحيطة، مما قد يؤدي إلى إتلاف العناصر أو إصابة أنفسهم، ويستخدم بعض مستخدمي الواقع الافتراضي بالفعل سجادة أرضية لمنحهم حسًا ملموسًا بمساحتهم كما تشير منصة فاريتي، لكن مايكروسوفت أوضحت أن سجادتها الذكية ستحتوي على علامات يُمكن لسماعة الرأس مسحها ضوئيًا لإنشاء منطقة آمنة.

 

يناقش التطبيق أيضًا علامات وضع البدء الذي ستقف عليه قبل التنقل في الواقع الافتراضي، بالإضافة إلى أدوات استشعار الضغط للحصيرة، بالإضافة إلى ذلك تقترح مايكروسوفت أنه يُمكن أن توفر ردود فعل سريعة من خلال الاهتزازات.

 

اقرأ أيضًا >>  أمازون تعلن عن 8 من أجهزة إيكو الذكية

 

إذا كنت تعتقد أنه لن يكون لديك لقطات مربعة كافية في غرفة اللعب الخاصة بك، فإن مايكروسوفت قد يكون لديها إجابة لذلك، إذ توضح براءة الاختراع أن السجادة قد تكون بلاط أرضيات متشابك بحيث يُمكن إعدادها كما تشاء.

 

بالطبع، لا تعتبر براءة الاختراع تأكيدًا بأي شكل من الأشكال أن مايكروسوفت تعمل على سجادة أرضية ذكية لكنها على الأقل تدرس الاحتمالات، ويعد تسجيل براءات الاختراع مجرد خطوة مبكرة نحو سجادة أرضية محتملة.