Surface Neo مايكروسوفت سيرفيس نيو الجديد كليًا مع شاشة ثنائية ولوحة مفاتيح!

أعلنت مايكروسوفت قبل قليل عن جهاز Surface Neo سيرفيس نيو – أو سيرفس نيو حسب ما يُطلق البعض – الجديد كليًا مع شاشة ثنائية قابلة للطي وإصدار جديد من ويندوز تُطلق عليه مايكروسوفت “ويندوز 10 إكس” على أن يبدأ الجهاز بالتوفر في موسم العطلات القادم.

 

حتى لحظة كتابة هذا الخبر، يمكن اعتبار سيرفيس نيو مُنتج اختباري نوعًا ما، ويأتي كشف مايكروسوفت عنه بسبب الحماس الكبير لدرجة أنّ رئيس سيرفيس يُطلق عليه “مُنتج جديد أعتقد أنّه الفئة القادمة”.

 

سيرفيس نيو Surface Neo

 

الجهاز ليس كبير الحجم ويبدو مثل نوتبوك عند طي الشاشتين معًا، وهو يعمل بمعالج إنتل ليكفيلد مع محرك رسوميات من الجيل الحادي عشر للتحكم في الشاتين، وكل شاشة من الإثنين يبلغ سُمكها 5.6 مللم، بينما يزن الجهاز ككل 655 جرام.

 

وكما نعلم جميعًا فإنّ مايكروسوفت تُحب إضافة بعض التعقيد على تصميماتها، ويبدو هذا جليًا في هذا الجهاز مع المفصل الذي يمكنه الدوران 360 درجة مما يجعل الجهاز قابل للاستخدام بأكثر من وضعية.

 

على الرغم من قدرة سيرفس نيو على الطي إلّا أن الفرق بين الشاشتين يظهر بوضوح، لذا لا نعتقد أن المستخدم قد يرغب في استخدامه كشاشة كبيرة واحدة، وربما يكون أداء مهام مختلفة على كل شاشة هو الاستخدام الأفضل، حيث يبلغ مقاس كل واحدة 9 بوصة.

 

يشير رئيس سيرفيس إلى أنّ ألواح LCD المستخدمة في الشاشتين هي الأنحف على الإطلاق، وهي مدعومة بحماية زجاج غوريلا الشهير. كما تدعم قلم Surface Pen وله مكان في الخلف، ويمكن دمج لوحة مفاتيح مغناطيسية لاستخدامه كحاسوب محمول.

 

بالنسبة لنظام تشغيل ويندوز 10 إكس فهو يشبه ويندوز 10 العادي كثيرًا، مع بعض الاختلافات والتعديلات التي قامت بها مايكروسوفت خصيصًا لهذا الجهاز، فإذا قمت مثلًا بفتح إحدى التطبيقات على واحدة من الشاشتين سوف يعمل عليها دون الأخرى، وهكذا مع الثانية، ما يعني تعدد مهام من مستوى آخر.

 

وتقول الشركة أنّ ويندوز 10 إكس يدعم جميع التطبيقات بما في ذلك حزمة أوفيس. لكن كما ذكرت مايكروسوفت أثناء مؤتمر سيرفيس 2019، فإنّ هذا الجهاز لن يتوفر قبل العام القادم على أقرب تقدير، لذا ننتظر لنرى هل سيكون قادر على المنافسة في هذا السوق الهائل أم لا.

 

المزيد حول مؤتمر مايكروسوفت سيرفس 2019: