مايكروسوفت ستستمر في دعم الويندوز XP حتى يوليو 2015

ذكرت مايكروسوفت انها ستستمر في دعم الثغرات الامنية لنظام ويندوز XP حتى 14 يوليو 2015، مع العلم ان مايكروسوفت كانت قد حددت تاريخ 8 ابريل 2014 لوقف دعم النظام، الا انها الان ستدعم التحديثات الامنية فقط و  ستتوقف عن تقديم التحديثات الأساسية و الدعم التقني بعد 8 ابريل 2014.

 

و كانت مايكروسوفت قد اعلنت من قبل عن عدم ضمانها إستمرار الحماية للنظام بعد إلغاء الدعم و لكن الشركة قررت الآن مصير تحديثات الحماية و برنامج Security Essentials المسؤول عن إستقبال تحديثات الحماية، و لكنك لن تتمكن من تحميل البرنامج مرة أخرى للنظام أو إجراء أي تحديث بنفسك.

 

وذكرت مايكروسوفت أن مستخدمي ويندوز XP الحاليين سيتمكنوا من إستمرار استخدام برامج مكافحة الفيروسات الأخرى بعد إلغاء الدعم و حتى إبريل 2015.

 

هذا التمديد يأتي بعدما فشلت الشركة باقناع المستخدمين من الانتقال من الويندوز XP الى انظمتها الاخرى و خاصة الويندوز 8، حيث ذكرت اخر الاحصائيات ان الويندوز XP يعمل على 30% من اجمالي اجهزة الويندوز حول العالم.

 

و ترى مايكروسوفت أن ايقاف التحديثات الأمنية للويندوز XP مستقبلاً ستجعل الملايين من مستخدمي النظام عرضة لخطر الفيروسات و البرمجيات الخبيثة، و لذلك يتوجب على مستخدمي النظام الإنتقال إلى الويندوز 7 أو 8.