مايكروسوفت ستبدأ بيع HoloLens 2 في سبتمبر

أعلنت شركة مايكروسوفت عن الجيل الثاني من نظارة الواقع المعزز HoloLens في فبراير الماضي أثناء المؤتمر العالمي للموبايل، وحسب تقارير أخيرة سوف تبدأ الشركة في بيع HoloLens 2 في سبتمبر.

 

جاء الإعلان بواسطة نائب رئيس مايكروسوفت Harry Shum أثناء حديثه في مؤتمر الذكاء الاصطناعي العالمي في شنغهاي بالصين، وأكّد على أنّ الإصدار الجديد من نظارة الواقع المعزز سوف يصدر في وقت ما من سبتمبر القادم.

 

بيع HoloLens 2 في سبتمبر

 

أثناء المؤتمر نفسه حدثت مناظرة بين رئيس شركة تسلا وسبيس إكس “إلون ماسك” والشريك المؤسس في شركة علي بابا “جاك ما” حول تقنيات الذكاء الاصطناعي.

 

حسب التقارير السابقة فإنّ الجيل الجديد من نظارة الواقع المعزز HoloLens 2 ستوفر للمستخدمين تجربة أكثر راحة من الإصدار السابق، وحصل موقع Engadget على فرصة لتجربة النظارة ليؤكد على التجربة المريحة في الاستخدام، حيث تشعر أنّها أكثر توازنًا وأقل حرارة من الإصدار الأول، كما تم تصميم هذا الإصدار ليغمر المستخدم في تجربة الواقع المعزز أكثر.

 

في HoloLens 2 استطاعت مايكروسوفت أن تزيد من مجال الرؤية بمقدار الضعف تقريبًا مقارنةً بالجيل الأول، وتقول عملاق البرمجيات عن هذه الزيادة بأنّها كالتغيير من شاشة تلفاز بدقة 720 بكسل إلى دقة 2K بالنسبة لكل عين، كما يملك الإصدار الجديد قدرات تتبع ريتنا.

 

بكل تأكيد، لن يكون الجيل الجديد رخيصًا أبدًا أو حتى في متناول المستخدم العادي، حيث تخطط مايكروسوفت لبيعه بسعر 3,500 دولار أمريكي، وعلى الرغم من هذا السعر المرتفع إلّا أنّه ليس مفاجئًا لنا على الإطلاق، فالشركة تستهدف في الأساس المنظمات والهيئات والشركات والتي تستطيع كلها تحمّل هذه التكلفة.

 

من جانب آخر، أعلنت جوجل في شهر مايو الماضي عن إصدار جديد من نظارة Google Glass تعمل بتقنية الواقع المعزز ويبلغ سعرها 999 دولار أمريكي، تستهدف بها نفس جمهور نظارة HoloLens 2 من مايكروسوفت، وتعتبر المنافس الأبرز للأخيرة في هذا السوق.

 

نظارة جوجل الجديدة خرجت بالاسم Google Glass Enterprise Edition 2 وحصلت على معالج جديد، وكاميرا أفضل مقارنةً بالإصدار السابق، كما يوجد بها منفذ USB Type-C يدعم الشحن السريع، ومن حيث التصميم الخارجي يبدو أكثر أناقة من نظارة مايكروسوفت المنافسة.