مايكروسوفت تُعلن عن وقف دعم ويندوز 7 في يناير 2020

إذا كنت تستخدم نظام تشغيل ويندوز 7 – بشكل شرعي – ربما تود التفكير في الترقية إلى ويندوز 10، فقد أعلنت مايكروسوفت عن وقف دعم ويندوز 7 في يناير 2020، وتحديداً في يوم الرابع عشر من يناير.

 

ماذا يعني وقف دعم ويندوز 7

 

يعني هذا أن النظام لن يحصل على أي تحديثات مستقبلية من مايكروسوفت بعد هذا التاريخ، مما قد يعرض من يستخدمه لخطر الاختراق.

 

وفي تدوينة للإعلان عن وقف الدعم، قال براد أندرسون نائب رئيس مايكروسوفت 365 “التغييرات والتحديثات في التكنولوجيا أمر لا مفر منه” وأضاف “وليس هناك وقت أفضل للبدء في تشغيل الأشياء التي تحتاج إليها لتحويل مؤسستك إلى سطح مكتب حديث باستخدام مايكروسوفت 365”.

 

يجدر بالذكر أن مايكروسوفت سوف تستمر في تحديث ويندوز 7 وإغلاق الثغرات للشركات التي تدفع مقابل الدعم، لكن المستخدمين الشخصيين لن يحصلوا على هذا النوع من الدعم المدفوع.

 

وكانت مايكروسوفت أطلقت نظام ويندوز 7 في 2009، وعلى الرغم من مرور عشرة أعوام تقريباً على إطلاقه، إلا أنّه يظل واحداً من أكثر نُظم التشغيل استخداماً حول العالم.

 

وحسب تقرير من ZDNet، فإن نسبة استخدام ويندوز 10 تجاوزت ويندوز 7 في ديسمبر 2018، لتبلغ 39.2 في المائة، مقارنةً بنسبة 36.9 لويندوز 7.

 

في نفس الإطار، قبل أن تعلن مايكروسوفت عن تاريخ وقف دعم ويندوز 7 كانت قد صرّحت في 2012 أنّها ستُمدد فترة الدعم لجميع إصدارات هذه النُسخة لمدة خمسة أعوام.

 

كما ظهرت تقارير في 2015 تُشير إلى وقف دعم ويندوز 7 بجميع إصداراته، لكن هذا لم يتحقق حتى حين تحرير هذا الخبر.

 

ويندوز 10

 

كشفت مايكروسوفت عن أحدث إصداراتها من نظام ويندوز في تاريخ 30 سبتمبر 2014، قبل أن تُطلقه بشكل رسمي في 29 يوليو 2015، باسم ويندوز 10.

 

ومنذ إطلاقه، نجح ويندوز 10 في الحصول على حصة كبيرة من سوق نُظم التشغيل، خاصةً وأنّه صُمم من البداية ليكون مناسباً للعمل على مُختلف الأجهزة، حيث يمكنه العمل على الحواسيب الشخصية، والمحمولة، والأجهزة اللوحية، والهواتف الذكية.

 

كما وفرت مايكروسوفت متجر تطبيقات مُخصص لنظام ويندوز 10 يكون متوافقاً مع مختلف الأجهزة، بحيث يمكن للمستخدم تثبيت نفس التطبيق على الكمبيوتر، والهاتف الذكي.

قد يعجبك ايضا