مايكروسوفت تُشوّق للعبة Minecraft AR على الهواتف الذكية

شيء يُشبه البوكيمون جو

قامت شركة مايكروسوفت الأمريكية مؤخرًا بالتشويق لما يبدو أنّه لعبة ماين كرافت جديدة مُخصصة للهواتف الذكية، واستخدمت الشركة العملاقة فيديو تشويقي في نهاية مؤتمر Build 2019 الخاص بها كي تكشف عن Minecraft AR أو ماين كرافت مع الواقع المُعزز على الهواتف الذكية.

 

في الفيديو، يترك المدير الإبداعي في ماين كرافت “ساكس بيرسون” هاتفه على مقعد خارج مركز مركز المؤتمرات في واشنطن حيث ينعقد مؤتمر المطورين مايكروسوفت بيلد 2019.

 

ثم يلتقط الهاتف أحد المارة ويستطيع أن يرى لعبة ماين كرافت تعمل بالواقع المُعزز، في إشارة واضحة إلى نية مايكروسوفت إطلاق إصدار جديد من اللعبة.

 

Minecraft AR

 

حتى الآن، ليس واضحًا لنا كيف سيبدو هذا الإصدار من لعبة ماين كرافت، لكن هناك الكثير من التوقعات التي تشير إلى كونها تطبيق ممتاز للواقع المُعزز، خصوصًا وأنّ مايكروسوفت لها باع طويل مع هذه التقنية وأطلقت في الماضي أجهزة مثل HoloLens تدعم التقنية.

 

جدير بالذكر أنّ التطبيقات التي تعتمد على تقنية الواقع المُعزز ليست كثيرة، وأبرز تطبيق نجح منها هو لعبة بوكيمون جو من نينتندو والتي حققت أكثر من 500 مليون تحميل، وأعتقد أن Minecraft AR يُمكن أن تسير على نفس الطريق.

 

من جانبها، لم تُعلّق مايكروسوفت أو تخرج بأي تصريح حول خططها الخاصة بلعبة الواقع المعزز من ماين كرافت، لكن في الفيديو التشويقي يظهر أنّ المزيد من المعلومات حول اللعبة الجديدة سوف تخرج في السابع عشر من مايو، أي في الذكرى السنوية العاشرة للعبة ماين كرافت.

 

جدير بالذكر أيضًا أنّ مايكروسوفت عرضت في السابق لعبة ماين كرافت وهي تعمل على نظارة الواقع المُعزز HoloLens، ولكن وقتها كان الأمر بمثابة عرض تقني فقط، أمّا في الفيديو التشويقي الجديد يبدو أنّ الشركة تستفيد من الواقع المُعزز بشكل أكبر.

 

وكانت الشركة الأمريكية استحوذت على الشركة المطورة للعبة ماين كرافت في سبتمبر من عام 2014 في صفقة وصلت قيمتها 2.5 مليار دولار.

 

على أي حال، ننتظر حتى موعد الذكرى السنوية العاشرة للعبة ماين كرافت الشهيرة، لنرى ما إذا كانت مايكروسوفت ستُطلق إصدارًا يعمل مع الواقع المُعزز أم لا، وإن كنت أتوقع أنّها ستفعل ذلك في أقرب وقت ممكن.