مايكروسوفت توقف دعم الإصدارات القديمة من انترنت اكسبلورر

إذا كنت لا تزال تستخدم أياً من إصدارات متصفح انترنت اكسبلورر ماعدا الإصدار 11 فإنه قد حان الوقت لك لكي تقوم بتحديثه نظراً لأن مايكروسوفت ستنهي الإصدارات 8 و9 و 10 بدءاً من 12 كانون الثاني/يناير مما يعني أن جميع الإصدارات الثلاثة السابقة ستتوقف عن تلقي تحديثات الحماية مما يجعلها عرضة للاعتداءات.

 

وقد أعلنت مايكروسوفت عن الموعد الذي ستتخلى فيه عن دعم هذه المتصفحات منذ العام الماضي لكن حسب إحصائيات الاستخدام فإن ملايين المستخدمين لا يزالون يتصفحون الإنترنت بواسطة إصدارات قديمة من المتصفح، وفي محاولة منها لدفع المستخدمين نحو انترنت اكسبلورر 11 أو متصفح ويندوز 10 "ايدج" ستطلق الشركة تحديث حماية أخير في 12 كانون الثاني/يناير يخبر المستخدمين بضرورة الانتقال للإصدار 11.

 

وبالطبع فإن الإشعار فقط لن يكون كافياً لإقناع الجميع لكن الشركة تأمل في أن معظم المستخدمين الذين لم ينتقلوا بعد لاستخدام انترنت اكسبلورر 11 سيأخذون هذا التحذير بجدية أكبر.

 

على أي حال، ومهما استغرق الأمر كي يتخلى مستخدمو انترنت اكسبلورر الأوفياء عن الإصدارات 8 و 9 10 فإن الإصدار 11 هو آخر إصدار ستطلقه الشركة من هذا المتصفح على أجهزة ويندوز، حيث سيرتاح المطورون والمصممون على حد سواء من هذا المتصفح للأبد عندما تتوقف الشركة عند دعم الإصدار 11 بعد بضعة سنوات.