مايكروسوفت توقف خدمة ألعاب الإنترنت في ويندوز 7 وإكس بي

 

لقد أعطت شركة مايكروسوفت بالفعل لمستخدمي إصدارات ويندوز القديمة بعض التلميحات غير الدقيقة التي تفيد بأن الوقت قد حان للمضي قدمًا، وهذا سيعطيهم الفرصة لإزالة الأشياء العزيزة على قلوبهم، وهي ألعاب الويندوز الكلاسيكية.

 

ستقوم شركة مايكروسوفت بإغلاق  خدمة ألعاب الإنترنت في ويندوز  للأشخاص الذين يستخدمون ويندوز 7 والإصدارات الأقدم، بما في ذلك لعبة الطاولة و Checkers و Hearts و Reversi و Spades  و MSN Go والميعاد يعتمد على إصدار الويندو زالذي تستخدمه.

 

اقرأ أيضًا >> مايكروسوفت تستمر في فصل كورتانا عن ويندوز

 

أول الأنظمة التي ستفقد الوصول هي أنظمة ويندوز اكس بي وويندوز إم إي، حيث ستختفي جميع الألعاب الكلاسيكية أواخر الشهر الجاري وسيحصل مستخدموا ويندوز 7 على فترة قصيرة، وذلك حتى أواخر يناير القادم، أو تقريبًا بعد انتهاء دعم مايكروسوفت لويندوز 7 نفسه بأسبوع.

 

اقرأ أيضًا >> مايكروسوفت تحذف لابتوب هواوي من متجرها دون حظر ويندوز

 

لابد أن هناك بدائل لهذه الألعاب، وقد لا يهمك الأمر إذا كنت لا تفضل هذه الألعاب القديمة، فمايكروسوفت تفضل أن تقوم بالترقية إلى نظام ويندوز 10 والاستمتاع بأي لعبة من متجر التطبيقات الخاص بها، والغريب في الأمر أن الدعم لم ينته في وقت سابق.

 

اقرأ أيضًا >> فيسبوك تبدأ سحب تطبيقاتها من هواتف ويندوز فون نهائيًا

 

أوقفت شركة مايكروسوفت الصيانة الدورية لنظامي التشغيل ويندوز اكس بي وويندوز إم إي منذ سنوات، وكانت ألعاب الإنترنت على تلك المنصات متاحة بوضوح في أي وقت للمستخدم، وكذلك ويندوز 7.