مايكروسوفت تنتزع المركز الأول من ابل وتصبح الأعلى قيمة سوقية في العالم

خلال السنوات الماضية كانت أسهم ابل تتراوح بين ارتفاع وانخفاض دون أسباب معروفة من حين لآخر، لكن التغيرات في الفترة الأخيرة كانت غير مسبوقة لدرجة أصبح معها الاستثمار في ابل أمراً يتطلب جرأة ومغامرة.

 

ومنذ أقل من أربع شهور كانت أسهم الشركة في ارتفاع ملحوظ حيث بلغ سعر السهم الواحد في ابل 207$ مما جعلها أول شركة تطرق عتبة التريليون دولار في التاريخ، واستمرت أسهم الشركة بعد ذلك في الارتفاع لتبلغ منذ بضعة أسابيع 231$ للسهم الواحد.

 

لكن الآن فإن أسهم الشركة في انخفاض جديد، فعقب التقارير التي أوضحت الطلب الضعيف على هاتف ايفون XR والمبيعات المنخفضة له إلى جانب قرار ابل في التوقف عن الإعلان عن أرقام المبيعات الخاصة بأجهزة ايفون أصبح هناك خوف وقلق لدى المستثمرين، وعند انتهاء التداول اليوم بلغت قيمة أسهم الشرك 172,29$ أي أنها تراجعت بنسبة 25% خلال فترة لم تتجاوز بضعة أسابيع، مما يعني أن كونها شركة بقيمة تريليون دولار أصبح حالياً من الماضي.

 

إضافة لذلك لم تعد ابل الشركة الأعلى قيمة سوقية في العالم، فقد أصبحت قيمتها السوقية الآن 746 مليار دولار بينما أصبحت قيمة مايكروسوفت 753 مليون دولار محتلة المركز الثاني، وبالطبع فإن عملاقة التقنيات لا تزال متفوقة على شركات أخرى مثل أمازون وجوجل لكن هذا الأمر قد يتغير قريباً في حال استمرت أسهم الشركة بالانخفاض على هذا النحو.

Source المصدر