مايكروسوفت تمنع موظفيها من استخدام سلاك لأسباب أمنية

لا تسمح مايكروسوفت لموظفيها باستخدام تطبيق سلاك وذلك وفقًا لأحد تقارير منصة جيك واير استنادًا على أحد المستندات الداخلية للشركة.

 

في حين أن مايكروسوفت لها تطبيق دردشة منافس لبيئة الأعمال يُطلق عليه اسم مايكروسوفت تيمز، تفيد تقارير مايكروسوت أنها عدّدت من المخاطر الأمنية التي تقف وراء وجود تطبيق سلاك داخليًا، وعلّلت بذلك منعها لوجود التطبيق داخل الشركة.

 

اقرأ أيضًا >> عودة حواسب هواوي إلى متاجر مايكروسوفت الإلكترونية مرة أخرى

 

تقول مايكروسوفت أن إصدارات سلاك المختلفة المجانية والقياسية بلس لا توفر تحكمًا جيدًا وحماية أمنية بشكل صحيح، ويجل على المستخدمين الحاليين ترحيل محفوظات الدردشة والملفات المتعلقة بشركة مايكروسوفت إلى تطبيق تيمز والذي يوفر نفس الميزات بالإضافة إلى التكامل مع أوفيس 365 ووظائف الاتصال والاجتماعات.

 

اقرأ أيضًا >> انطلاق أول مراكز للبيانات في الشرق الأوسط من شركة مايكروسوفت

 

بحسب ما ورد عن الشركة، فبجانب أن مايكروسوفت تمنع استخدام سلاك، فقد منعت الموظفين كذلك من استخدام تطبيقات التدقيق النحوي وبرنامج الحماية كاسبر سكاي وكذلك لا تشجع استخدام خدمات الويب من أمازون ومحرر مستندات جوجل والإصدار السحابي من جيت هاب.

 

اقرأ أيضًا >> معرض E3: تفاصيل جديدة عن مشروع سكارليت من مايكروسوفت

 

الجدير بالذكر أن شركة سلاك قد حددت مايكروسوفت كمنافس رئيسي لها، وأدرجت مايكروسوفت ضمن منافسيها في أحدث تقاريرها السنوية، وقد أطلقت مايكروسوفت تطبيقها تيمز في عام 2016 وذلك بعد إطلاق تطبيق سلاك بست سنوات.