مايكروسوفت تكشف عن جهاز اكس بوكس وان اس بدون محرك اسطوانات

أعلنت شركة مايكروسوفت رسميًا عن جهاز اكس بوكس وان اس بدون أقراص بعد أسابيع من التسريبات، حيث كشفت شركة صناعة البرمجيات عن إصدار اكس بوكس الرقمي بالكامل ويبلغ سعره حوالي 249 دولارًا وسيكون متاحًا في السابع من مايو.

 

سيكون ذلك الطراز الجديد الذي سيتم بيعه جنبًا إلى جنب مع اكس بوكس وان اس الأصلي واكس بوكس وان اكس الأكثر قوة، وتتمثل نقطة البيع الكبيرة هنا في أن هذا الإصدار لن يتم شحنه مع محرك أقراص بلو راي مما سيخفض سعره قليلًا بمقدار 50 دولارًا.

 

ستقوم شركة مايكروسوفت بتضمين محرك أقراص صلب من نوع HDD سعة 1 تيرا بايت على هذا النموذج الرقمي الجديد إلى جانب الإصدارات الرقمية من فورزا هوريزون 3 و sea of Thieves وماينكرافت. لا تختلف المكونات المادية عن جهاز اكس بوكس وان اس السابق والاختلاف الوحيد أنه بدون محرك أقراص بلو راي.

 

 

يوضح جيف جاتي -المدير العام لتسويق المنصات والأجهزة في مايكروسوفت- أن الإصدار الجديد الرقمي بالكامل من جهاز اكس بوكس وان اس يقل بمقدار 50 دولارًا عن جهاز اكس بوكس وان اس السابق وستحافظ الشركة على الفرق في السعر على الأقل بين الجهازين، حيث يبلغ سعر الجهاز السابق حوالي 299 دولارًا.

 

تختبر شركة مايكروسوفت بشكل واضح فكرة وحدة التحكم الرقمية فقط، والتي كانت جزءًا من الرؤية الأصلية لجهاز اكس بوكس وان، وكانت مايكروسوفت تخطط أصلًا للسماح لمستخدمي اكس بوكس وان بمشاركة الألعاب رقميًا ولكن رد الفعل العنيف حول سياسات الألعاب المستخدمة أجبر الشركة على عكس معظم خططها الواعدة.

 

اقرأ ايضًا >> خاص: قوائم الألعاب الحصرية على بلايستيشن ونيننتندو واكس بوكس في 2018

 

تعمل مايكروسوفت بقوة على دفع خدمة اكس بوكس جيم باس، وهي خدمة اشتراك توفر الوصول إلى أكثر من 100 لعبة اكس بوكس، وسيتم إطلاق عناوين الألعاب مثل Sea of Thieves  و Crackdown 3 أولًا على الخدمة.

 

تعمل شركة مايكروسوفت كذلك على خدمة تدفق الألعاب اكس كلاود والتي ستسمح بتدفق الألعاب الرقمية على أجهزة الحاسب وأجهزة التحكم والأجهزة المحمولة.