مايكروسوفت تعمل على تطوير لوحة مفاتيح وفأرة لجهاز اكس بوكس وان

منذ أن أطلقت مايكروسوفت جهاز اكس بوكس وان في عام 2001 ومحبو الألعاب يزدادون تهافتاً يوم بعد يوم على الشركة بفضل ألعابها عالية الجودة.

 

لوحتا مفاتيح لاكس بوكس

 

عاد جهاز اكس بوكس وان إلى الواجهة مجدداً بعد تعاون جديد بين مايكروسوفت وشركة الألعاب “رايزر Razer” حيث كشف موقع Windows Central في بداية العام الحالي أن مايكروسوفت التقت مع عدد من المطورين وأعلنت عن مشروع قد يثير اهتمام مستخدمي اكس بوكس وان ألا وهو لوحة مفاتيح وفأرة خاصتين بجهاز اكس بوكس وان.

 

ويعد العمل جارياً على تطوير لوحتي مفاتيح لاكس بوكس وان، حيث تقدم رايزر تصميماً مميزاً للوحة مفاتيح BlackWidow Chroma V2 تحتوي على 16,8 مليون خياراً لونياً، كما يعتقد أن الإضاءة ستساعد اللاعبين وتعطيهم تلميحات عند لعبهم لألعاب مثل Dota 2 و Overwatch.

 

أما التصميم الآخر الذي تم عرضه في مؤتمر المطورين فيحمل اسم Razer Turret وهو يقدم ميزة تساعد في تسريع وزيادة التناسق بين العين واليد لدى اللاعبين، حيث تم إزالة لوحة الأرقام واستبدالها بلوحة خاصة بالفأرة.

 

فأرة خاصة باكس بوكس

 

وتعمل الشركتين أيضاً على تصميم فأرة حاسوب تكون متناسقة مع لوحتي المفاتيح، حيث ستدعم حركات مختلفة مثل التحرك الأفقي والعمودي والدائري، وأوضحت مايكروسوفت أنها ستسمح للمطورين بمعرفة ما إذا كان اللاعبون يستخدمون لوحة مفاتيح أم فارة وذلك من أجل جمعهم مع لاعبين يستخدمون الأجهزة نفسها