مايكروسوفت تعلن عن تطبيقات الأوفيس لهواتف ويندوز 10

بعد مرور أكثر من عام على توفير تطبيقات الأوفيس التي تدعم اللمس على أجهزة الايباد والايفون، وبعد بضعة أشهر من إطلاق تطبيقات مماثلة على لوحيات الأندرويد، أعلنت مايكروسوفت أخيراً أنها تستعد لإطلاق مجموعة من تطبيقات الأوفيس التي تدعم اللمس على الهواتف الذكية بنظام الويندوز. تطبيقات الأوفيس الجديدة مُصممة لتلاءم الهواتف الذكية بنظام ويندوز 10، وسوف تصل إلى نسخة Windows 10 Technical Preview، لهواتف الويندوز فون بحلول نهاية الشهر.

 

وتعتبر التطبيقات الجديدة، جزء من جهود مايكروسوفت لطرح تطبيقات عالمية أو ما يُعرف باسم "Universal Apps"، وهي التطبيقات التي توفر في الأساس نفس الوظيفة على جميع أجهزة الويندوز، بدءاً من الهواتف الذكية، وحتى الحواسب المكتبية، ولوحيات الويندوز. يُذكر أن مايكروسوفت كانت قد أطلقت تطبيقات الأوفيس الداعمة للمس في نسخة Windows 10 Technical Preview على الحواسب المكتبية في فبراير الماضي.

 

ونظراً لحصتها المنخفضة نسبياً في السوق، فليس من الغريب أن نرى هواتف الويندوز هي من أواخر المنتجات التي تحصل على تطبيقات الأوفيس. وعلاوة على ذلك، فالكثير من المستخدمين يعتبرون أن تحرير مستندات الوورد، وجداول بيانات الإكسل، أو العروض التقديمية على الباور بوينت على الهواتف الذكية، ليس من التجارب المريحة، نظراً لمحدودية الشاشة التي يوفرها الجهاز. وعلى غرار جميع المنصات الأخرى، فإن تطبيقات الأوفيس المجانية سوف تمتلك خيارات التحرير الأساسية فقط، في حين أن المزيد من الميزات المتقدمة تتوفر للمستخدمين عبر الاشتراك المدفوع أوفيس 365.