مايكروسوفت تضيف ميزة جديدة على Windows 9

إن المزايا التي سيتمتع بها Windows 9 والتي من أهمها عودة قائمة إبدأ كافية لتجعل مستخدمي الحواسيب في غاية الحماس والتشوق لإطلاق هذا النظام في السنة القادمة، ولكن تقريراً جديداً ل Neowin يشير إلى أن في جعبة مايكروسوفت مفاجأة أخرى وهي Cortana.

 

إن Cortana كما نعلم هي المساعدة الشخصية الصوتية التي كشفت عنها مايكروسوفت في وقت سابق من هذه السنة على نظام Windows Phone 8.1، ومن الواضح أنها ستجد مكاناً لها في Windows 9، ويشير Neowin إلى أن هذه الميزة قد انتقلت من مرحلة الاختبار إلى مرحلة التطوير.

 

وفي الوقت الحالي فإن تطبيق Cortana على الحاسوب لن يكون ذو شاشة كاملة كما هو الحال على Windows Phone بل إنه سيكون ضمن شاشة صغيرة حيث يمكنك أن تتحدث أو تكتب الأسئلة التي ترغب بمعرفة إجابتها، ويشير موقع Neowin أيضاً إلى أن التكامل مع Windows 9 ليس جيداً بما فيه الكفاية رغم أنه من المتوقع تطويره في الشهور القادمة التي تسبق إطلاق Windows 9.

 

ومن الجدير بالذكر أن Cortana نال إعجاب العديد من المستخدمين ويبدو أن مايكروسوفت تمكنت فعلاً من بناء منافس قوي ل Siri وGoogle Now، كما أن توفير هذه الميزة على الحواسيب يعد طريقة ممتازة في جذب عدد أكبر من الناس وتحفيزهم لاستخدام Windows Phone.