مايكروسوفت تسمح باندماج أليكسا بشكل أكبر مع ويندوز 10

تحاول شركة مايكروسوفت فتح نظام التشغيل ويندوز 10 بشكل اكبر للمساعدين الرقميين التابعين لأطراف ثالثة، وذلك في التحديث التالي لنظام التشغيل ويندوز 10 والمقرر انطلاقه في سبتمبر القادم.

 

ستسمح مايكروسوفت للمساعدين الصوتيين مثل أمازون أليكسا بتفعيل شاشة القفل وسيسمح هذا التغيير للمساعدات الذكية بفتح النظام بكلمات عند انغلاق الكمبيوتر.

 

اقرأ أيضًا >> أمازون أليكسا سوف تعطيك نصائح طبية قريبًا

 

بالطبع، إنه تغيير بسيط نسبيًا، لكنه يُظهر أن مايكروسوفت مستعدة لفتح كيفية تعاملها مع مساعدات الصوت الرقمية على نظام التشغيل ويندوز 10. قامت أمازون كذلك بتمكين كلمة تنبيه أليكسا في تطبيق ويندوز 10 الخاص بها في وقت سابق من العام الجاري، وتتبع تغييرات مايكروسوفت الجديدة التغييرات التي أدخلت على كورتانا في ويندوز 10.

 

لدى مايكروسوفت رؤية جديدة لمنصة كورتانا، والتي تتضمن محادثات وتفاعلات بشكل جزءًا من البرامج والخدمات التي تقدمها الشركات للأعمال التجارية الأخرى، وذا يعني ان كورتانا سيخدم الآن دورًا أكبر لبرامج المؤسسات، لكنه سيكون مجرد واحد من العديد من المساعدين الرقميين المتوفرين على ويندوز 10 مستقبلًا.

 

اقرأ أيضًا >> أمازون تحتفظ بنُسخ من سجلات أليكسا الصوتية إلى الأبد، فكيف نحذفها؟

 

تخطط مايكروسوفت لإجراء بعض هذه التغيرات في المساعد الرقمي وذلك في التحديث القادم المتوقع ظهوره في سبتمبر، خبلاف تحديثات الخريف السابقة، سيكون حجم هذا التحديث أصغر بكثير مع عدد أقل من الميزات والتغييرات الجديدة.