مايكروسوفت تستمر في فصل كورتانا عن ويندوز

كشفت تقارير ظهرت مؤخرًا أنّ مايكروسوفت ترغب في فصل كورتانا عن نظام تشغيل ويندوز 10 وأنّها تُخطط لإطلاقها على هيئة تطبيق منفصل في متجر تطبيقات ويندوز.

 

حيث يشير موقع The Verge إلى ظهور إصدار بيتا تجريبي من كورتانا على متجر ويندوز للتطبيقات وأنّه متاح في الوقت الحالي للتحميل.

 

فصل كورتانا عن ويندوز

 

تُشير هذه الخطوة إلى أنّ مايكروسوفت ترغب في تحديث المساعد الصوتي الذكي الخاص بها بشكل منفصل عن نظام تشغيل ويندوز في المستقبل.

 

ويمكن لهذا القرار أن يجعل كورتانا أكثر مرونة مستقبلًا، مما يتيح للمطورين فرصة التحديث دون الحاجة إلى دفع تحديثات أوسع مثل تحديثات النظام، كما أنّ وجود تطبيق منفصل يمكن أن يساعد المستخدمين عبر المزيد من التحكم في استخدامه، مثل السماح لهم بإلغاء تثبيته إذا كانوا لا يريدون وجوده على أجهزتهم.

 

جدير بالذكر أنّ مايكروسوفت قامت بتعديل موضع كورتانا أكثر من مرة، ومع فصل وظيفة المساعد الصوتي عن البحث في ويندوز 10، تقول الشركة أنّها أجرت هذا التغيير لتمكين الابتكار في كل تجربة منهما بشكل مستقل لخدمة الجماهير المستهدفة وحالات الاستخدام بشكل أفضل.

 

لكن ماذا يعني هذا؟ هذا يعني أنّ البحث في نظام تشغيل ويندوز لن يعتمد على المساعد الشخصي كورتانا، وبالتالي سوف تحتاج إلى تحميل مساعد مايكروسوفت الذكي من متجر التطبيقات إذا كنت ترغب في استخدامه.

 

كما تعمل مايكروسوفت أيضًا على تحسينات أخرى لمساعدها الذكي مثل محادثات الصوت الطبيعي التي ستجعل التفاعل مع المساعد الصوتي قريب من التفاعل مع شخص حقيقي.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ كورتانا ظهرت لأول مرة كمساعد لنظام التشغيل، ولكن منذ إطلاقها دفعتها مايكروسوفت أيضًا على مختلف المنصات، مثل أجهزة iOS، ومكبرات الصوت الذكية، ولكن بعد فصلها عن النظام يبدو أنّ مايكروسوفت ترغب في أن تصبح كورتانا كيان مستقل بذاته.

 

من جانب آخر، تتوفر أيضًا العديد من المساعدات الذكية في السوق، حيث بدأتها شركة آبل عبر المساعد الشخصي سيري، ثم تبعتها جوجل عبر مساعدها الشخصي Google Assistant، وأيضًا أمازون التي ابتكرت أليكسا ودخلت هذا القطاع من السوق بقوة واستطاعت أن تستحوذ على عدد كبير من المستخدمين.