مارك زوكربرج يكسب 1.7 مليار دولار بعد الإعلان عن تطبيق إنستجرام الجديد

زادت ثروة الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربرج بقيمة 1.7 مليار دولار أخرى على ثروته الأساسية البارحة بعدما أعلن عن تطبيق إنستجرام الجديد الذي ينافس منصة يوتيوب الشهيرة.

 

ارتفعت الأسهم الخاصة بشركة فيسبوك بنسبة 2.31% في التداول المنتظم بعدما طرحت إنستجرام ميزتها الجديدة الخاصة بتقديم محتوى مرئي لمدة طويلة قد تصل إلى ساعة لبعض المستخدمين. ارتفعت أسهم فيسبوك بأكثر من 428% منذ الاكتتاب الأول في مايو من عام 2012 مما جعل زوكربرج يُصنّف كأغنى شخص في الولايات المتحدة اليوم بثروة تقدر بحوالي 77 مليار دولار حسب مجلة فوربس، وكذلك أصبح كيفين سيستروم من المليارديرات حيث تبلغ صافي تقديرات فوربس له حوالي 1.67 مليار دولار. استحوذ زوكربرج على إنستجرام عندما كان يضم 30 مليون مستخدم فقط بقيمة مليار دولار، والآن يضم أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا.

 

ركز موقع فيسبوك على منافسة لدودة مع منصتي يوتيوب وسناب شات وذلك بتدشينه خدمة فيديو مرئية لمدة طويلة عوضًا عن الدقيقة التي كانت متاحة لجميع المستخدمين، واستقطبت منصة إنستجرام الكثير من المستخدمين بالكثير من مميزاتها وخدماتها مثل مشاركة الصور ومقاطع الفيديو المؤقتة وإضافة ملصقات متحركة، كما أتاح فيسبوك علامة تبويب مرئية بإسم “watch” والتي تقوم بتجميع الفيديوهات بها.

 

بعد تأكيد تدشين هذا التطبيق ارتفعت أسهم فيسبوك بنسبة 2.3% البارحة ليغلق السهم عند سعر 202 دولار وذلك لان التطبيق الجديد سيبدأ تشغيل الإعلانات على الجوال لكن ليس في الوقت الحالي وهو محرك أساسي للعائدات الخاصة بالشركة.