مارك زوكربرج لن يتنحى عن منصبه كرئيسًا لمجلس إدارة فيسبوك!

UNITED STATES - APRIL 11: Facebook CEO Mark Zuckerberg prepares to testify before a House Energy and Commerce Committee in Rayburn Building on the protection of user data on April 11, 2018. (Photo By Tom Williams/CQ Roll Call)
1٬044

في مقابلة قصيرة مع مارك زوكربرج عبر شبكة سي إن إن الإخبارية وبمنتهى البساطة، أجاب المؤسس والمدير التنفيذي لشركة فيسبوك مرة أخرى على النقد الموجه له بسبب الأزمة الأخيرة للشركة. كان محور المقابلة السريعة ما تردد على ألسنة الكثيرين حول إخفاقات فيسبوك وسيطرة مارك زوكربرج على الشركة.

على الرغم من مشاكلها الكثيرة، إلا أن أحد مواقف الشركة متعلقة بقضايا القيادة وأولها بقاء شيريل ساندبرج آمنة في منصبها كمديرة للعمليات، ورد مارك زوكربرج على هذه ذلك بأن شيريل كانت جزءًا مهمًا من هذه الشركة وقد كانت شريكًا هامًا لمارك زوكربرج لمدة عشر أعوام وهو فخور بالعمل معها ويأمل بالعمل معها لعقود قادمة.

هل يتنحى مارك زوكربرج من رئاسة مجلس إدارة فيسبوك؟

القضية الكُبرى الثانية حول احتفاظ زوكربرج بكل السيطرة التي يمارسها حاليًا كرئيس لمجلس الإدارة؟ وقد أكد زوكربرج مجيبًا على هذه التساؤلات أنه لن يتنحى عن هذه الصفة ولا يعتقد أن الاقتراح المتعلق بهذا هو الطريق الصحيح في الوقت الحالي.

وعندما سئل عنها هذه المرة خلال المقابلة أجاب زوكربرج بشدة بما يكفي لوضع هذا السؤال جانبًا في الوقت الراهن وأنه ليس الخطة المناسبة حاليًا.

الفضيحة المتعلقة بعلاقة فيسبوك ومجموعة الاتصالات في الحزب الجمهوري والمعروفة بأبحاثها المعارضة بعيدة كل البعد عن المرة الأولى التي دعا فيها النقاد زوكربرج بالتخلي عن بعض سيطرته وقوته في إدارة الشركة، لكن نظرًا لطبيعة هيكل مساهمته فهو يسيطر على أغلبية قوة التصويت داخل الشركة التي أسسها مع عدم وجود آلية يمكن من خلالها خلعه، ويوضح زوكربرج مرة أخرى أنه وشركته التي أسسها كيان واحد ولن يذهب إلى أي مكان أو يتخلى عن تحكمه بالشركة في أي وقت قريب.