ماذا يفعل المصمم جوني آيف منذ مغادرة ابل

أعلن المصمم جوني آيف منذ فترة مغادرة شركة ابل الأميركية بعد سنوات عمل فيها في منصب كبير مُصممي الشركة، وكان المسؤول الأول عن تصميم بعضًا من أشهر منتجات الشركة مثل الآيفون والآيباد والماك بوك بمُختلف أنواعه.

 

ويبدو أنّ الرجل يستمتع بوقته منذ مغادرة منصبه الكبير في ابل، الذي شكّل فيه شراكة تجارية وتقنية ناجحة مع ستيف جوبز، ولعب دورًا رئيسيًا في تصميم  أجهزة ابل المختلفة، واستمرت إنتاجيته إلى عهد رئيس ابل الحالي تيم كوك وكان مفتاح تطوير ساعة ابل الذكية “ابل واتش”.

 

ماذا يفعل المصمم جوني ايف

 

بعد الإعلان عن مغادرة جوني للشركة الأميركية العملاقة في يونيو الماضي، عمل على تأسيس شركة التصميم الخاصة به، وأطلق عليها اسم LoveFrom وكانت ابل أحد عملاؤه الأوائل.

 

ومنذ هذا التاريخ، تم رصد المصمم السابق في ابل وهو يقضي وقته مع عدد من المُبدعين والمشاهير حول منزله في إنجلترا، واستطاع موقع بزنس إنسايدر أن يُلقي نظرة على بعض أهم الأحداث التي جرت في حياة جوني بعد مغادرته ابل.

 

LoveFrom

 

بالإضافة إلى شراكتهما العملية، تمتع كلًا من جوني آيف وستيف جوبز بعلاقة صداقة فريدة من نوعها، بل إنّ اسم شركة جوني الجديدة LoveFrom كان إلهامه من محادثة أجراها مع ستيف في وقت سابق.

 

وفقًا لجوني، قال ستيف أن أحد الدوافع الرئيسية لصنع شيء ما بحب وعناية، أنّك تُعبّر عن امتنانك للبشرية من خلال الأشخاص الذين ستصنع هذا الشيء من أجلهم، حتى وإن لم تكن ستقابلهم أبدًا.

 

 

منذ مغادرة المصمم جوني آيف للشركة التقى بعدد من المبدعين مثل مُصمم الأزياء الشهير بول سميث في National Portrait Gallery في العاصمة الإنجليزية لندن.

 

ماذا يفعل المصمم جوني آيف منذ مغادرة ابل

 

ثم في أكتوبر الماضي قام المصوّر الألماني أندرياس جورسكي بإزاحة الستار عن إحدى صور جوني آيف الخاصة في معرض الصور الوطني في لندن، وكان جوني حاضرًا في حدث الكشف عن الصورة التي التقطت له في مقر ابل الشهير.

 

 

التقى جوني في هذه الصورة مع المغنية Lilly Allen ومخرج الأفلام ريتشارد كورتيز.

 

ماذا يفعل المصمم جوني آيف منذ مغادرة ابل1

 

في هذه الصورة التقى جوني آيف بالمبدع فابيان بارون، الذي يعمل في الإخراج الفني ويمكن القول أنّ مهارة فابيان في الإخراج تُشبه جوني مع الهاردوير.

 

 

في الصيف الماضي، حضر جوني آيف Goodwood Festival of Speed، وهو معرض للسيارات الكلاسيكية في Sussex بالمملكة المتحدة.

 

ماذا يفعل المصمم جوني آيف منذ مغادرة ابل2

 

كان آيف حاضرًا كحكم في Goodwood 2019، لمنافسة Style et Luxe من كارتير للسيارات النادرة العتيقة.

 

 

تم التقاط هذه الصورة بالملابس زاهية الألوان إلى جانب المُصمم الرفيق Marc Newson.