مؤسس Wunderlist يعرض على مايكروسوفت شراء التطبيق مرة أخرى

في محاولة للإبقاء على الخدمة قيد العمل

عرض مؤسس Wunderlist كريستيان ريبر على شركة مايكروسوفت شراء تطبيق إدارة المهام الشهير منها مجددًا، على أمل أن يتجنب إغلاق الخدمة.

 

وقال مؤسس Wunderlist على تويتر “لازلت حزينًا أنّ مايكروسوفت ترغب في إغلاق Wunderlist، على الرغم من حب الناس واستخدامهم له”.

 

وأضاف “أنا جاد يا ساتيا ناديلا وماركوس آش، من فضلكم دعوني أشتريه مرة أخرى. حافظوا على تركيز الفريق على خدمة Microsoft To-Do، ولن يغضب أحد
بسبب عدم إيقاف تشغيل Wunderlist”.

 

مؤسس Wunderlist يحاول الإبقاء عليه

 

كانت مايكروسوفت استحوذت على Wunderlist في عام 2015 مقابل مبلغ يتراوح بين 100 إلى 200 مليون دولار وفقًا للتقارير التي صدرت وقتها، وبعدها أطلقت مايكروسوفت خدمة إدارة المهام الخاصة بها بعنوان Microsoft To-Do، ومن الواضح أن الاستحواذ على Wunderlist كان مُعقدًا بعض الشيء.

 

حيث تعمل واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بتطبيق Wunderlist على خدمة أمازون السحابية، وقررت مايكروسوفت أن تعيد كتابة جميع الأكواد من جديد كي تضع الخدمة مباشرةً على خدمتها السحابية الخاصة Azure.

 

شخصيًا، قمت بتجربة كلًا من Wunderlist وMicrosoft To-Do في السابق كخدمات لإدارة المهام، ولكن بعد فترة من الاستخدام قررت الإبقاء على Microsoft To-Do فقط، حيث من السهل وجوده على نظام ويندوز – على هيئة تطبيق منفصل – وفي الوقت نفسه موجود على أندرويد مع واجهة استخدام بسيطة وسهلة الاستخدام.

 

لكن في الوقت نفسه لا يزال تطبيق Wunderlist قيد العمل حاليًا، وإن كانت مايكروسوفت قالت في وقت سابق أن لديها خطط لإغلاق التطبيق بعد أن تصبح جميع مميزاته متوفرة في Microsoft To-Do.

 

ومن غير الواضح حاليًا متى سيحدث هذا الانتقال الكامل للمميزات، ولكن كريستيان ريبر حريص على تجنب إغلاق التطبيق الذي أسسه في السابق. وأكّد على أن جدية عرضه في أكثر من تغريدة، لكن لا أعتقد أن مايكروسوفت سوف تستمع إلى هذا العرض على الإطلاق.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ تطبيق إدارة المهام بشكل عام يمكنها أن تساعد على إدارة مهامك اليومية بسهولة، وبفضل تواجدها على مُختلف المنصات تستطيع أن تأخذها معك على الهاتف الذكي بعد الانتهاء من يوم العمل، كي تُخطط إلى يوم عمل جديد في الغد.