مؤتمر مايكروسوفت سيرفس 2019 بالأرقام

 

كان حدث مايكروسوفت سيرفس 2019 مفاجئًا بالنظر إلى أن مايكروسوفت قد تخلت في نهاية المطاف عن صناعة الواتف الذكية بعد شرائها المتعثر لشركة نوكيا عام 2014 بأكثر من 7 مليار دولار أمريكي، أكدت مايكروسوفت هذه المرة أن لديها شيئًا جديدًا في جعبتها.

 

قدمت مايكروسوفت أجهزة قابلة للطي تماشيًا مع الاتجاه المنتشر الآن في صناعة الهواتف الذكية مع دعم نظام أندرويد لتشغيل هذه الأجهزة، ولن نعلم تفاصيل إطلاقه حتى العام المقبل.

 

ليس الهاتف هو المنتج الوحيد الذي أطلقته مايكروسوفت البارحة، فقد قدمت تديثات لخطوط أجهزة سيرفس المحمولة مع جهاز سيرفس نيو الذي يعتبر جهازصا لوحيًا بشاشة مزدوجة مدعومًا بإصدار جديد من ويندوز ومصمم للسماح للتطبيقات ولوحة المفاتيح بالعمل بسلاسة أكبر مع الأجهزة الجديدة، وسيطلق كذلك خلال العام المقبل.

 

كان لدى المسؤولين التنفيذيين في مايكروسوفت الكثير من الأجهزة للتحدث عنها في حدث البارحة وتعكف الشركة على طرح مجموعة كبيرة من الأجهزة الجديدة والمحسنة والتي سيطلق العديد منها في نهاية الشهر الجاري، لكن دعونا نتحدث عما حدث بالمؤتمر في أرقام:

 

اثنان: عدد منتجات أجهزة سيرفس المتوافقة مع قلم Slim الجديد

 

حتى في عصر انتشار لوحة المفاتيح، لا يزال القلم المتواضع يحتل مكانًا في قلوب مطوري الأجهزة، لكي لا تتفوق عليها شركة أبل بقلمها، وقد كشفت شركة مايكروسوفت النقاب عن قلم Slim ولا تزال التفاصيل شحيحة للغاية فيما يتعلق بقدراتها، ولكننا نعلم أن كلًا من أجهزة سيرفس برو إكس وسيرفس نيو سيكونان قادرين على استخدامه.

 

اقرأ أيضًا >>  سماعات سيرفس Earbuds: أول سماعات أذن لاسلكية حقيقية من مايكروسوفت

 

15 بوصة: مساحة شاشة حاسوب سيرفس المحمول الأكبر

 

 

قدمت مايكروسوفت في مؤتمر مايكروسوفت سيرفس 2019  حاسوبًا جديدًا وبحجم اكبر وأكثر قوة البارحة في حدثها الرئيسي للعام الجاري، وأصبح طراز SL3 القياسي بمقاس 13.5 بوصة وبسعر 999 دولار أمريكي مزود بمعالج انتل من الجيل العاشر، وهو أسرع من طرازات العام الماضي وأسرع بثلاث مرات من جهاز ماك بوك إير، وكشفت الشركة عن نسخة أكبر بحجم 15 بوصة وبسعر 1199 دولار أمريكي ويستخدم معالج رايزن المخصص للرسوميات مع وجود لمنفذ USB-C أخيرًا.

 

اقرأ أيضًا >> مايكروسوفت تعلن عن جهاز سيرفس برو إكس بعقل جديد من كوالكوم

 

3x: مدى سرعة معالج SQ1 مقارنة بالنسخة الماضية

 

توفر سلسلة حواسيب سيرفس 3 المحمولة خيارات وحدة المعالجة المركزية الفعالة، لكنها لا تساوي شيئًا مقارنة بمعالج SQ1 الذي يعمل بداخل أجهزة سيرفس برو إكس، وعلى الرغم من استهلاك طاقة أقل (7 وات تقريبًا) من التي تستهلكها رقاقة X86 إلا أنها لا تزال تضاعف أداء الحوسبة الخاص بجهاز سيرفس برو 6.

 

اثنان: عدد الأذنين المطلوبة لسماعات مايكروسوفت الجديدة

 

 

أطلقت شركة مايكروسوفت زوجي سماعات سيرفس في مؤتمر مايكروسوفت سيرفس 2019  التي تنافس فيها بشكل مباشر مع سماعات إيربود، ولكن بتصميم مختلف. تدعم السماعات الجديدة المساعدات الذكية بالكامل وليس كورتانا فقط مع تكامل لمنصات سبوتيفاي وأوفيس 365 وللأسف لن تكون متاحة حتى موسم العطلات.

 

13 بوصة: مقاس شاشة جهاز سيرفس نيو الجديد

 

مايكروسوفت سيرفيس نيو

 

بعد فشل سامسونج في إطلاقها الأول لجهاز جالكسي فولد (أطلق الجهاز مرة أخرى ولم تكن هناك أي مشاكل حتى الآن) حاولت مايكروسوفت المنافسة في مجال جديد بجهاز سيرفس نيو بشاشتي LCD مقاس 9 بوصات ويعمل بنظام التشغيل ويندوز 10، وسيصل إلى المتاجر في أواخر عام 2020.

 

اثنان: عدد شاشات جهاز سيرفس دو

 

 

ليس جهاز سيرفس نيو هو الوحيد القابل للطي، بل هو الثاني، إذ يأتي جهاز سيرفس نيو بشاشات ثنائية والتي تمتد إلى شاشة بحجم 5.6 بوصة وسيعمل على نظام تشغيل ويندوز برقاقة سناب دراجون 855 وسيتوفر هو الآخر في موسم العطلات القادم.