مؤتمر فيسبوك للمطورين: تغييرات جديدة لم تحدث منذ خمس سنوات في فيسبوك

كشفت شركة فيسبوك عن إعادة تصميم لموقعها والذي يركز على ميزة المجموعات في شبكتها الاجتماعية الرئيسية، وذلك لتعزيز نجاحها وعلامتها التجارية وهناك علامة أخرى كذلك بأن فيسبوك ينتقل إلى اتصال أكثر خصوصية وحميمية.

 

أُعلن عن هذه التغييرات البارحة في مؤتمر فيسبوك للمطورين السنوي F8 في سان خوسيه بكاليفورنيا، والذي دفع بالمجموعات لتكون الجزء الأكبر من تجربة مستخدم فيسبوك، ويسلط التصميم الجديد لتطبيق الجوال الضوء على المجموعات التي انضم إليها المستخدمون ويظهر موجزًا للنشاط في هذه المجموعات في تبويب خاص بها، وحصلت الخدمة كذلك على تغيير في اللون وذلك بتأطيرها باللون الأبيض بدلًا من اللون التقليدي.

 

اقرأ أيضًا >> فيسبوك ماسنجر سيكون أسرع وأقل حجماً وأكثر أماناً في 2019

 

يقول مارك زوكربرج تعقيبًا على هذه التغييرات أنها التغييرات الأكبر في فيسبوك منذ خمس سنوات، وتعمل الشركة بقوة أكبر في تعزيز الوصول إلى المجموعات على مدار العامين الماضيين، فبعض الناس يخجل من نشر الأشياء علنًا ويبحثون عن طرق أكثر حميمية للتواصل مع الأصدقاء والعائلة.

 

كانت هذه التغييرات الأخيرة نقطة مضيئة وسط سلسلة من فضائح الخصوصيةالتي واجهتها فيسبوك طيلة الفترة الأخيرة، وقد افتتح زوكربرج ملاحظاته بتكرار خطة فيسبوك لإنشاء منصة اجتماعية تركز على الخصوصية وأشار إلى أنها أقوى سمعة في الوقت الحالي ويجب على الشركة تغيير الطريقة التي تُدار بها.

 

اقرأ أيضًا >> فيسبوك: ربط واتساب وماسنجر وإنستجرام في منصة تراسل واحدة

 

يُمكن استخدام المجموعات، التي قد تكون عامة أو خاصة، للمساعدة في الحفاظ على التواصل مع الأصدقاء لمسافات طويلة، وربط الأشخاص ذوي الاهتمامات المشتركة مع بعضهم البعض، وقد سهلت فيسبوك عملية اكتشاف المجموعات الجديدة استنادًا إلى اهتمامات المستخدمين.

 

ستوصي شبكة فيسبوك بالمجموعات المناسبة لكل مستخدم في أجزاء أخرى من التطبيق مثل الأسواق وعلامة تبويب الألعاب وخدمة مشاهدة الفيديو وسيتمكن كذلك المستخدمون من مشاركة المحتوى مباشرة مع مجموعاتهم من خلال زر المشاركة في الصفحة الرئيسية.

 

اقرأ أيضًا >> فيسبوك تختبر المزيد من أدوات مكافحة التنمّر على إنستجرام

 

تعمل الشركة على طرح ميزات محددة لأنواع مختلفة من المجموعات، فعلى سبيل المثال، يُمكن للأعضاء في مجموعات ذات صلة بالصحة أن يطلبوا من مسؤول المجموعة النشر نيابة عنهم لحماية خصوصياتهم بشكل أفضل، كما أضافت الشبكة ميزة الدردشة للمجموعات التي تركز على الألعاب.