مؤتمر أبل 2019: ما الذي تخطط أبل لإطلاقه خلال هذا الحدث؟

تستعد شركة أبل لإطلاق مجموعة من التحديثات والأجهزة كما عهدت لعشاقها كل عام، وذلك خلال الأسابيع المقبلة، بما في ذلك أجهزة أيفون جديدة وترقيات لأجهزة أيباد وترقيات للحاسب المحمول.

 

تعتزم شركة أبل الإعلان عن ثلاث هواتف أيفون جديدة في مؤتمر أبل 2019 الذي يقام خلال أسابيع من الآن، ووفقًا لبعض المصادر القريبة من الأمر، فمن المرجح أن يتم بيع الهواتف في سبتمبر، مما يساهم في ارتفاع مبيعات الربع الرابع المالية، لكن الاختبار الحقيقي سيأتي في موسم العطلات الحاسم، وهذا ما تنتظره الكثير من الشركات لزيادة الإيرادات بعد خسارة كبيرة في نهاية العام الماضي.

 

كما سيأتي خلال مؤتمر أبل 2019 هذا العام إصدارات محدثة من أيباد برو مع كاميرات بترقية ورقائق أسرع، وشاشات أيباد كبيرة مع إصدارات جديدة من ساعة أبل الذكية، والتحديث الأول للحاسوب ماك بوك برو الذي لم يصل منذ ثلاث سنوات حتى الآن، وكذلك هناك بعض التحديثات الخاصة بالملحقات الصوتية الرئيسية بما في ذلك سماعات أيربود ومكبرات صوت هوم بود.

 

إلى جانب هذه المنتجات غير المعلنة، تستعد شركة أبل لإطلاق جهاز ماك برو رائع مع شاشة مُصاحبة، وتحديثات برامج أيفون وأيباد وأبل تي في وماك وساعة أبل الذكية، بالإضافة إلى خدمات اشتراك تلفاز أبل ومنصة أبل أركيد.

 

إليك نظرة سريعة على ما يُمكن توقعه خلال مؤتمر أبل 2019 القادم:

 

ما الجديد في هواتف أيفون؟

 

تخطط شركة أبل لإطلاق ثلاثة هواتف أيفون جديدة كعادتها كل عام منذ 2017 وستكون الهواتف سلفًا لهواتف أيفون اكس اس وأيفون اكس اس ماكس وكذلك خليفة هاتف أيفون اكس آر.

 

ستكون الميزة الرئيسية لأجهزة أيفون الذكية هي نظام الكاميرا الجديدة في الخلف مع مستشعر ثالث لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو فائقة الزاوية، وتتيح الكاميرا الإضافية للمستخدمين التصغير والتقاط مجال رؤية أكبر.

 

ستلتقط المستشعرات ثلاث صور في وقت واحد، ويستخدم برنامج الذكاء الاصطناعي الجديد لتصحيح الصورة المدمجة تلقائيًا، وستتنافس الصور الملتقطة مع بعض الكاميرات التقليدية، وستتحسن كذلك الصور الملتقطة في بيئات الإضاءة المنخفضة جدًا.

 

اقرأ أيضًا >> بطاقة أبل قد تكون الحل السري لبيع المزيد هواتف أيفون

 

ستعمل الهواتف المتطورة على تحسين قدرات تسجيل الفيديو بشكل كبير، مما يجعلها أقرب إلى كاميرات الفيديو الاحترافية، وقد قامت أبل بتطوير ميزة تتيح للمستخدمين إعادة تعديل الصور وإضافة التأثيرات وتغيير الألوان وإعادة صياغة الفيديو حيث يتم تسجيله مباشرة على الجهاز.

 

هناك ميزة جديدة ملحوظة في نظام الشحن اللاسلكي العكسي، بحيث يمكن للمستخدم إمداد أحدث سماعات أيربود بالطاقة من خلال وضعها على خلفية هواتف أيفون الجديدة.

 

ستبدو أجهزة أيفون المتطورة متطابقة تقريبًا مع النماذج الحالية في الجهة الأمامية وستتميز بشاشات بنفس الحجم، ولكن على الأقل سيكون لبعض الألوان في الجزء الخلفي مظهرًا غير لامعًا مقابل المظهر اللامع الحالي، ويجب أن تصمد النماذج الجديدة بشكل أفضل عندما يتم إسقاطها بسبب تقنية مقاومة التكسير الحالية.

 

ستشمل الهواتف كذلك مستشعر التعرف على الوجه متعدد الزوايا والذي يلتقط مجال رؤية أوسع بحيث يُمكن للمستخدمين فتح الهواتف بسهولة أكبر، حتى عندما تكون الأجهزة مسطحة على الطاولة، كما عززت أبل ميزة مقاومة الماء بشكل كبير، والتي قد تسمح لها بالغوص لفترة أكبر من المتوقع.

 

ستحتوي النماذج الجديدة على شاشات OLED محدثة وتفتقر إلى تقنية اللمس ثلاثية الأبعاد الحساسة للضغط، وستقوم أبل باستبدال ذلك بميزة Haptic Touch وهي مثل تقنية اللمس ثلاثية الأبعاد ولكن تعمل بعد ضغطة طويلة، ولن تشمل أي من الطرازات الجديدة على دعم لشبكات الجيل الخامس، لكن سيكون ذلك في العام المقبل.

 

اقرأ أيضًا >>  دعوى قضائية جديدة ضد أبل لسرقتها تقنيات الكاميرا مزدوجة العدسة

 

سيحصل هاتف أيفون اكس آر على كاميرا خلفية ثانية للتكبير البصري، والقدرة على التكبير أكثر دون تدهور الجودة ووضع الصور المحسن، وتضيف أبل كذلك شراء نسخة جديدة خضراء، وستحتوي الأجهزة على معالجات A13 السريعة وهناك مكوّن جديد يعرف باسم المصفوفة Matrix والتي تسهل التعامل مع بعض المعام الثقيلة في الرياضيات.

 

ما الجديد في جهاز أيباد؟

 

يعد إطلاق أجهزة آيباد اير وآيباد ميني متوسة المستوى في وقت سابق من العام الجاري، تخطط شركة أبل لتحديث أيباد برو وأيباد الخاص بالمدارس منخفضة المستوى، كما ستحصل أجهزة أيباد مقاس 11 بوصة و12.9 بوصة على ترقيات مماثلة لأجهزة أيفون، وستحصل على كاميرات مرقاة ومعالجات أسرع.

 

كما ستكون شاشة أيباد المنخفضة بمقاس 10.2 بوصة وهذا يعني أن شركة أبل لن تقوم على الأرجح ببيع طرازات جديدة بشاشات 9.7 بوصة مع إيقاف تشغيل الشاشات الأصلية بعد استخدامها لمدة عقد تقريبًا.

 

ماذا عن ساعة أبل وسماعات اير بود وهوم بود؟

 

بعد تجديد أبل ووتش العام الماضي بتصميم جديد وشاشات أكبر، ستكون التغييرات هذا العام أكثر تكتمًا، مع التركيز على نظام WatchOS 6 وقد يكون هناك نماذج سيراميك وتيتانيوم جديدة في إصدارات الساعة المبكرة مع أحدث أنظمة التشغيل المحمولة.

 

اقرأ أيضًا >> ساعات أبل الذكية القادمة قد تُصنع من التيتانيوم والسيراميك

 

تعمل أبل على سماعات ايربود جديدة ومن المحتمل أن تكون أغلى من النموذج ذو السعر 159 دولار الحالي، كما تشمل ميزات جديدة منها مقاومة الماء وإلغاء الضوضاء مع إطلاق مخطط له بحلول العام المقبل، وقد طرجت شركة أبل إصدارًا جديدًا من سماعات ايربود للمبتدئين في شهر مارس بدعم من سيري بدون استخدام للأيد مع عمر بطارية أطول.

 

تعمل أبل كذلك على جهاز هوم بود أرخص في وقت مبكر من العام المقبل، فالنموذج ذو السعر 300 دولارًا لم يُباع بشكل جيد، ومن المحتمل أن يشتمل النموذج الجديد على مكبرين صوت منخفضًا من سبعة في نموذج هوم بود الحالي.

 

ماذا عن أجهزة ماك؟

 

 

تخطط أبل لإطلاق جهاز ماك بوك برو مجدد، مزودًا بشاشة يزيد قطرها عن 16 بوصة تقريبًا، وستكون الواف الموجودة على الحاسوب المحمول الجديد أقل حجمًا، لذا سيكون الحجم الحالي للحواسب المحمولة قريبة من الطرازات مقاس 15 بوصة.

 

سيمثل الحاسوب المحمول الجديد أكبر علامة لشركة أبل من أن تم إيقاف تشغيل جهاز ماك بوك برو مقاس 17 بوصة في عام 2012، وستطلق الشركة كذلك جهاز ماك برو الذي أعلن عنه في السابق، والذي يأتي بحجم 32 بوصة.