مؤتمر أبل 2019 بالأرقام

كان لدى أبل قائمة كاملة من الإعلانات جاهزة لحدث أيفون الخاص في شركة أبل البارحة، وعرضت الشركة التحديثات على الهواتف والأجهزة اللوحية الرائدة وكشفت عن أسعار خدمات البث القادمة وأعطت الجماهير الغفيرة تجربة عميقة في الأعمال الداخلية لنظام الكاميرا الجديدة، وإليك جميع ما حدث في مؤتمر أبل 2019 بالأرقام:

 

لطالما كانت الكاميرات بمثابة نقاط بيع رئيسية منذ أيام نوكيا 7650، ولم تختلف أحدث أجهزة أبل الهاتفية عن الهواتف الأخرى، فهاتف أيفون 11 يعمل على تعزيز العدسات المزدوجة العريضة بدقة 12 ميجا بكسل وكذلك ذات الزوايا العريضة للغاية لمنح المصورين المزيد من الخيارات لالتقاط الصور في الوقت الحالي.

 

اقرأ أيضًا >>  آيفون 11 برو وبرو ماكس مع كاميرا ثلاثية للمرة الأولى

 

في أعقاب إعلان ديزني عن خدمة ديزني بلس التي ستبدأ بسعر 7 دولارات شهريًا، أكد مسؤولي شركة أبل أن خدمة البث ستبدأ بسعر 5 دولارات شهريًا وتقدم مزيجًا من الإصدارات الأسبوعية والمحتوى الحصري.

 

نظرًا لكبر الشاشة قليلًا، وإمكانية إضافة لوحة مفاتيح وقلم وواجهة محدثة، فستعتقد أن أبل ستزود الجيل السابع من أيباد بمبلغ إضافي، لكن لا، فلا يزال سعر البداية هو 329 دولارًا أمريكيًا.

 

يبدو كذلك أن 5 دولارات هي الرقم السحري لخدمات تدفق أبل، فبالإضافة إلى خدمة أبل تي في بلس، كشفت الشركة عن خدمة أركيد بخطط أسعارها وبالاشتراك الشهري ستتمكن من الوصول إلى أكثر من 100 لعبة بما في ذلك المزايا الحصرية للمنصة.

 

اقرأ أيضًا >> الإعلان عن iPhone 11 رسميًا

 

هاتف أيفون 11 أحد وحوش الهواتف الذكية، وذلك بسعر 1100 دولار أمريكي مع أحدث شريحة معالج A13 بيونيك وعدسة تليفوتوغرافية بالإضافة إلى شاشة عريضة فائقة الدقة تبلغ 12 ميجا بكسل وشاشة عريضة فائقة الدقة، وشاشة OLED سوبر ريتينا.

 

على الطرف الآخر من جدول أسعار أبل، توجد ساعة أبل الذكية، والتي تلقت تخفيضًا في أسعارها والتي وصلت هذا العام إلى 200 دولار فقط.

 

إليك بعض الأرقام والإحصائيات المهمة من المؤتمر:

 

  • 755089: عدد الأشخاص الذين شاهدوا الحدث في بدايته على يوتيوب وذلك أثناء حديث تيم كوك الأول.
  • 100+: عدد الألعاب المتوفرة على منصة أبل أركيد، وأعلنت الشركة أنها ستطلق في 19 من سبتمبر الجاري في 150 دولة.
  • 100 مليون: مشاهدات لمنصة أبل تي في والمقاطع التشويقية بها.
  • 100+: عدد البلدان التي ستتوفر فيها أبل تي في وستكون متوفرة عند الإطلاق في نوفمبر.
  • 1 مليون: تطبيقات مصممة خصيصًا لنظام أيباد أو إس iPadOS.
  • 400 ألف: عدد الأشخاص الذين شاركوا في دراسة القلب من أبل.
  • 3: عدد الدراسات الصحية الجديدة التي أطلقتها ساعة أبل.
  • 3: عدد هواتف ايفون الجديدة وهي أيفون 11 وأيفون 11 برو وأيفون 11 برو ماكس.