مؤتمر آبل آيفون 11 القادم: كل ما نتوقع الإعلان عنه

آيفون 11، وجيل خامس من آبل واتش، وتحديثات للنظام، وغيرها

اقترب وقت الإعلان عن الآيفون الجديد، حيث حددت آبل يوم العاشر من سبتمبر الجاري ليكون موعد مؤتمر آبل آيفون 11 والذي يُتوقع أن تكشف فيه الشركة عن الجيل الجديد من هاتفها الذكي الرائد.

 

لكن الأمر لن يتوقف عند الإعلان عن الآيفون فقط، فالشركة الأمريكية تنتج الكثير من المنتجات التقنية الأخرى، وهناك توقعات بالإعلان عن الجيل الخامس من ساعتها الذكية آبل واتش، وربما تكشف عن آبل تي في جديد، وهناك أقاويل حول تحديثات جديدة للنظام.

 

على أي حال، سوف نتناول في السطور التالية أهم التوقعات لما ستعلن عنه الشركة الأمريكية بعد غد الثلاثاء في مؤتمر آبل آيفون 11 وسنوافيكم بالمزيد من التفاصيل لاحقًا مع تغطية المؤتمر مباشرةً.

 

مؤتمر آبل آيفون 11

 

آيفون جديد

 

يعتبر شهر سبتمبر مرادفًا للإعلان عن الآيفون الجديد في كل عام، وهذا العام ليس استثناء، حيث يُتوقع أن تُعلن آبل عن ثلاثة طرازات جديدة من جهاز الآيفون في مؤتمر يوم الثلاثاء، وهي آيفون 11، وآيفون 11 برو، وآيفون 11 برو ماكس.

 

وعلى الرغم من التغيير الرقمي في الأسماء، تبدو تحديثات هذا العام مشابهة للانتقال من آيفون 6 إس إلى آيفون 7، حيث تحتفظ آبل بنفس تصميمات الجيل السابق وتركز أكثر على تحسين المواصفات، وتحديث شامل للكاميرا.

 

هذا يعني أن التحديثات الأكبر مثل وجود مستشعر البصمة في الشاشة، أو دعم تقنية اتصالات الجيل الخامس، أو تقليل النتوء أعلى الشاشة، سوف تنتظر حتى موديلات العام القادم.

 

وهنا ما نتوقعه في مؤتمر آبل آيفون 11:

 

آيفون 11 برو / 11 برو ماكس

 

سوف يحتفظ الطرازين الجديدين بنفس تصميم آيفون إكس إس، وإكس إس ماكس إلى حد كبير، مع شاشة مقاس 5.8 بوصة و6.5 بوصة على التوالي من نوع OLED.

 

وسيكون التغيير الأكبر في الكاميرا، حيث ستضع آبل نظام كاميرا ثلاثي العدسات في تصميم مربع الشكل، ولا تزال التفاصيل قليلة حول ما ستكون عليه العدسة الثالثة، حيث تستخدم آبل حاليًا عدستين واحدة للزاوية العريضة، والثانية للتصوير البعيد Telephoto، ومن المفترض أن تكون هذه العدسة الثالثة أحد أسباب جذب العملاء.

 

ويُقال أيضًا أن الكاميرات الجديدة ستتميز بدقة أعلى وتوفّر أداء أفضل في الإضاءة المنخفضة، وعند تسجيل الفيديو.

 

ومن المتوقع أيضًا أن تقوم آبل بترقية خاصية Face ID مما يسمح لها بالعمل من زوايا متعددة، وتضيف مقاومة أفضل للتسريبات والكسور، وربما أيضًا ميزة الشحن اللاسلكي العكسي – على غرار نوت 10 – والتي تتيح للمستخدم شحن سماعات AirPods اللاسلكية عبر الآيفون.

 

هناك أيضًا توقعات بترقية المعالج إلى Apple A13 الذي سيجعل الموديلات الجديدة أسرع من الموديلات السابقة.

 

آيفون 11

 

من المحتمل أن يطلق عليه أيضًا اسم iPhone 11R وسيكون بمثابة ترقية لإصدار XR الذي خرج للمرة الأولى في العام الماضي، وسيكون له نفس حجم الشاشة 6.1 بوصة من نوع LCD، ولا نتوقع أن يتغير التصميم كثيرًا عن العام السابق.

 

التحديث الأكبر هنا هو وجود كاميرا أفضل. حيث ينتقل من نظام أحادي العدسة إلى كاميرا مزدوجة تضيف إمكانيات تكبير بصري، ومن المتوقع أيضًا وجود بعض الألوان الجديدة، ونفس معالج A13.

 

آبل واتش 5

 

أثناء مؤتمر آبل آيفون 11 يُتوقع أيضًا أن تكشف آبل عن الجيل الجديد من ساعتها الذكية، وبعدما حصلت على إعادة تصميم في العام الماضي، من المتوقع أن يكون الجيل الخامس مع تحديثات أقل.

 

حيث ستقوم آبل بترقية المعالج إلى مجموعة S5، التي ستكون أسرع وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة من ذي قبل، وكشف تسريب مُبكّر عن وجود خيارات جديدة مصنوعة من التيتانيوم والسيرميك.

 

وهناك شائعات أخرى تزعم أن آبل قد تضيف خاصية تتبع النوم إلى آبل واتش، وهي أحد المميزات الصحية التي تفتقر إليها ساعتها الذكية حاليًا.

 

هناك أيضًا بعض التغييرات التي قد تطرأ على نظام watchOS 6 والتي تم الإعلان عنها في مؤتمر آبل للمطورين في وقت سابق من هذا العام، مثل متجر تطبيقات مستقل، يسمح بتثبيت التطبيقات وتشغيلها بشكل مستقل عن الآيفون، وخاصية تتبع الدورة الشهرية. وقد تكون هناك ألوان جديدة للسوارات.

 

Apple Tag

 

على مدار الشهور الماضية كانت هناك شائعات حول منتج للتتبع بالبلوتوث، وقد يتم الإعلان عنه رسميًا في مؤتمر آبل آيفون 11 يوم الثلاثاء القادم. وهناك العديد من الدلائل على هذا المنتج، فقد قامت آبل بإعادة تسمية تطبيق Find My، ووجود بعض الأكواد البرمجية في نظام iOS 13 التي تشرح كيف تعمل هذه الميزة.

 

ويقال أن آبل سوف تستخدم الواقع المعزز لمساعدتك في العثور على أمتعتك المفقودة.

 

Apple TV جديد

 

تأخرت آبل عن تقديم جهاز Apple TV جديد، وتشير الشائعات إلى أنّها تعمل حاليًا على واحد بمعالج A12 الأسرع، ونظرًا لأن ألعاب Apple Arcade مصممة لتعمل على مختلف المنصات، فإن المعالج الأسرع يمكن أن يساعد Apple TV على تشغيل هذه الألعاب عندما يتم إطلاق الخدمة في وقت لاحق من هذا العام.

 

نظام التشغيل

 

لدينا بالفعل فكرة جيدة عما يمكن توقعه من تحديثات نظام آبل لعام 2019، لكننا نتوقع الحصول على معلومات حول إصدارات iOS 13، وiPadOS، وwatchOS 6، وtvOS، وHomePod، وmacOS 10.15 Catalina.

 

وعادةً ما يكون لدى آبل ميزة أخرى أو ميزتين مفاجئتين حصريًا للأجهزة الجديدة، سواء كانت للهواتف الجديدة أو غيرها من الأجهزة.

 

الخدمات

 

تراهن Apple بشدة على خدمات الاشتراك خصوصًا بعدما بدأت مبيعات الآيفون في التضاؤل، وفي وقت سابق من هذا العام، أعلنت عن العديد من الخدمات الجديدة، بما في ذلك خدمة اشتراكات الألعاب Apple Arcade، وخدمة البث المباشر الخاصة بها Apple TV Plus.

 

حتى الآن، لا نملك الكثير من التفاصيل المهمة حول هذه الخدمات، مثل متى سيتم إطلاقها وكم ستتكلف؟ لكن الشائعات السابقة أشارت إلى أنّ Apple Arcade سيتم إطلاقها إلى جانب iOS 13 بتكلفة 4.99 دولار أمريكي شهريًا.

 

بينما يُشاع أن Apple TV Plus سوف تُكلّف 9.99 دولار أمريكي شهريًا وستخرج في وقت ما من نوفمبر، مع برامج مثل All Mankind، وThe Morning Show، وDickinson، وغيرها.

 

ماك بوك برو 16 بوصة

 

يُقال أن آبل تعمل على طراز جديد من الماك بوك برو بشاشة مقاس 16 بوصة، على أن يكون التصميم جديد كليًا مع لوحة مفاتيح رائعة، ويأتي هذا التصميم من آبل بعد الانتقادات التي وُجهت للماك بوك برو الأخير.

 

مفاجئة إضافية..؟

 

من عادةً آبل في أي مؤتمر – منذ كان ستيف جوبز موجودًا على رأس الشركة – أن تقوم بالكشف عن شيء مفاجئ لم يُخطط له في الشائعات والتكهنات، وعادةً ما تبدأ بعبارة One More Thing، وفي هذا العام قد يكون هذا المنتج عبارة عن نظارة واقع معزز أو واقع افتراضي، أو آيباد جديد، أو أي شيء آخر يخطر على بالك!