لينوفو سرقت فيديو أحد محبيها للترويج لهاتف Motorola RAZR

قامت شركة لينوفو أمس بمشاركة فيديو ترويجي للهاتف القابل للطي Motorola RAZR، لكن على ما يبدو فإنّ لينوفو سرقت فيديو أحد محبيها ونشرته على أنّه فيديو ترويجي رسمي من الشركة.

 

حيث أنّ اللقطات التي تم تشغيلها بواسطة لينوفو هي في الواقع عرض تم إنشاؤه بواسطة اليوتيوبر التقني وقّار خان. والذي صرّح أنّه لم يمنح لينوفو الإذن باستخدام الصور التخيلية التي أنتجها هو.

 

لينوفو سرقت فيديو أحد محبيها

 

الفيديو الذي شاركته لينوفو مع الصحافة بالأمس هو عبارة عن تجميع لعدد من التصميمات التخيلية التي أنتجها وقّار خان ونشرها على قناته على يوتيوب بعنوان Motorola RAZR 2019 – Introduction & First Look! بتاريخ التاسع من فبراير هذا العام.

 

فالعديد من الصور التي ظهرت في فيديو لينوفو مماثلة لتلك الموجودة في فيديو خان، بل إنّ العلامة المائية التي وضعها خان على بعض الصور (حسابه على تويتر) ظهرت في الصور التي شاركتها لينوفو.

 

لكن في فيديو لينوفو، ينتهي المقطع مع شعار الشركة الصينية مما يجعله يبدو كمقطع لمنتج رسمي.

 

وعلى الرغم من ظهور علامة لينوفو التجارية على اللقطات، أكّد وقّار خان أنّ الشركة لم تحاول الاتصال به والحصول على إذنه لاستخدام الصور، وقال في تصريح لموقع Engadget على تويتر “لقد استخدموها دون إذن مني” وأضاف “أنا لا أعرف ماذا يجري يا رجل”.

 

 

وحتى هذه اللحظة، لا توجد معلومات أكيدة عن وجود مُنتج يحمل الاسم Motorola RAZR ليكون هاتف قابل للطي، وكل ما ظهر حتى الآن هو تسجيل براءة اختراع بنفس الاسم في وقت سابق من هذا العام، مما أثار الشائعات حول الهاتف.

 

وفي يناير الماضي، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أنّ الشركة تُخطط لإطلاق هاتف قابل للطي يحمل الاسم RAZR وبسعر 1,500 دولار أمريكي.

 

وظهرت صور مُسرّبة على الإنترنت في الشهر الماضي تُظهر ما يبدو أنّه تصميم الهاتف، ولكن استخدام لينوفو فيديو من إنتاج أحد المعجبين في الترويج له يجعلنا نتسائل: هل هاتف RAZR القابل للطي حقيقي فعلًا؟ أم أنّ لينوفو تستمتع فقط ببعض الاهتمام المجاني الناجم عن الحنين للاسم العتيق RAZR؟